للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

مصر: موجة غضب على تعري علياء المهدي احتجاجاً على الدستور.



    تناقلت وسائل الاعلام الالكترونية و مواقع التواصل الاجتماعي ردت فعل الذي قامت يه عاليا وذلك بالتظاهر "عارية" برفقة اثنتين من ناشطات أمام السفارة المصرية بالسويد.

وقد أثار تظاهر الناشطة المصرية علياء المهدي وهي عارية أمام السفارة المصرية بالسويد احتجاجاً على الدستور، استياء العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقامت علياء المهدي بالتظاهر "عارية" برفقة اثنتين من الناشطات التابعات لمنظمة "فيمين"النسائية الأوكرانية، للاحتجاج على الدستور المصري، في الوقت الذي ينتظر فيه المصريين و المصريات أن يدخل الاستفتاء عليه مرحلته الثانية و النهائية غداً السبت.


ومن ناحية أخرى غيرت منظمة النسائية FEMEN شعارها على صفحتها على الـ"فيسبوك" ليكون علم مصر دعماً وتضامناً مع علياء والمعارضة ضد الرئيس مرسي ومحاولته تمرير دستور يدعو أنه إسلامي حسب قولهم وهددته بـ"إلقائه في النيل لتأكله التماسيح لو حاول قتل شعبه".

وتجدر الاشارة ان علياء هي طالبة تبلغ من العمر 20 عاماً، وقد سبق لها ان نشرت أولى صورها عارية في مدونتها الشخصية قبل عام ، قبيل نشرها في "تويتر" من قبل صديق لها، وهي عارية تماماً سوى من جوارب سوداء طويلة، وحذاء أحمر.


وذكرت منظمة FEMEN ، في بيان لها، أنها قامت بالتضامن والوقوف مع علياء المهدي أمام السفارة المصرية في ستوكهولم قبل يوم من بدء المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور، وذلك لدعم المعارضة ضد الدستور الديكتاتوري للرئيس مرسي وطالبت الشعب المصري لنبذ هذا الدستور وإعطاء مصر فرصه لتنمية الديمقراطية الحقيقية. 

كما نشرت المنظمة عبر صفحتها على موقع "فيسبوك" تسجيل فيديو لعلياء تقوم خلاله إحدى الفتيات بكتابة شعارات على جسدها قبل الانتقال بالسيارة وسط الثلوج إلى أن تصل إلى المكان المحدد فتقوم بخلع ملابسها، ثم تحمل العلم المصري. 


مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes