للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب يدعو لإنجاح الإضراب العام ل 29 أكتوبر


 على ضوء المتغيرات الاجتماعية والسياسية،تتابع الكتابة العامة للتنسيق الوطني للاتحاد الوطني لطلبة المغرب التطورات الأخيرة التي يشهدها المغرب، وفي سياق إعلان المركزيات النقابية إضراب 29 أكتوبر 2014، أصدرت الكتابة العامة للتنسيق الوطني للاتحاد الوطني لطلبة المغرب بيانا بالمناسبة يدعو فيه لإنجاحه.

واشار البيان ان الاتحاد الوطني لطلبة المغرب يتابع بهياكله وطلابه أطوار المنعطف الخطير الذي يشهده المغرب في اتجاه الانفجار، كما يتابع كذلك حجم الانتكاسة السياسية والرجوع بالمغرب سنوات إلى الوراء. فبعد انطلاق الحراك المغربي، بادرت الدولة إلى ذر الرماد في العيون من خلال بعض الرتوشات شبه الإصلاحية التي حاكها المخزن وأعوانه في الداخل والخارج بغية الظهور بمظهر النظام المنفتح على المطالب المشروعة لأبناء هذا الشعب، لكن، ما إن هدأت الموجة وتراجع الحراك، حتى خرج علينا أعوان المخزن بخطاب جديد، مفاذه التعمية على الحقائق وحمل العصا في وجه كل المعارضين.

و يضيف البيان نفسه، ان الدولة لم تكتف بمصادرة الحقوق والحريات، بل خاضت خوضا همجيا في سياسات تفقير الفقراء وضرب القدرة الشرائية لشرائح عريضة من أبناء الشعب، عبر الرفع من الأسعار التي شملت جل المواد الأساسية، ولم يخجل المخزن وحكومته من أنفسهم عندما يتحدثون عن نجاح المشاريع التنموية بالبلد.

إن الاتحاد الوطني لطلبة المغرب الذي كان من أول من صرخ في وجه المستبدين عبر التاريخ، إذ يثمن خطوة الإضراب العام الوطني 29 أكتوبر 2014، ويدعو الطلاب المغاربة لإنجاحه، و اعلن تمسكه بحق أبناء الشعب المغربي في العيش الكريم دون تحيز، واستعدادنا الكامل للدفاع عن الحقوق العادلة والمشروعة للشعب المغربي.

كما دعا في ذات البيان، كل الفاعلين السياسيين والنقابيين ومؤسسات المجتمع المدني بالمغرب إلى نبذ الخلافات والحسابات الضيقة، والإسراع ببحث سبل العمل الوحدوي المشترك من خلال جبهة مجتمعية قوية للدفاع للوطن والمواطنين، و دعوته عموم المناضلين والمناضلات إلى اليقظة الكاملة وتحكيم صوت العقل في وجه مكر المخزن وأعوانه لإفشال كل الخطوات النضالية المشتركة.

و ختاما حمل البيان المسؤولية الكاملة للمخزن وأعوانه فيما آلت إليه الأوضاع الاجتماعية للمواطن المغربي، أوضاع تنذر بالاحتقان والانفجار الذي قد لا تحمد عقباه.
لكل حركة اجتماعية صداها في الجامعة.


مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes