للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

جماعة العدل والاحسان تعلن المشاركة ودعمها الكامل للاضراب العام الوطني



اعلن الدائرة السياسية للقطاع النقابي لجماعة العدل والاحسان، في دورتها العادية، يومي السبت والأحد قرار المشاركة في إضراب 29 اكتوبر، من خلال بيان توصلنا بنسخة منه،تحت عنوان" منحازون دائما للمضلوم"حيث اعلنت فيه دعمها الكامل للإضراب العام ليوم 29 أكتوبر، كشكل من أشكال المقاومة السلمية والحضارية دفاعا عن حقوق الأجيال الحالية والقادمة.

وأشار البيان ان الجماعة ترفض هذه الإملاءات لأنها تمثل "إجراءات تعسفية بسبب واقع التفاوت الطبقي الحاصل في المجتمع وانعدام العدل السياسي والاجتماعي" ، وطالبت الحكومة "بالعمل على إعلان حجم الفساد الذي خرب كل المؤسسات المتعلقة بالحماية الاجتماعية والعمل التعاضدي، وتحميل الجهات الحاكمة كامل المسؤولية في هذا الفساد الذي يراد اليوم أن تؤدي الفئات الضعيفة وحدها ثمنه" .

وأكد نفس البيان عن استعداد الجماعة لبلورة استراتيجية نضالية مشتركة في إطار جبهة تجمع الفاعلين النقابيين والاجتماعيين لوقف مسلسل التفقير وضرب القدرة الشرائية للمواطنين وتهديد الاستقرار الاجتماعي" ، ولم يفتها التذكير بواجب المساندة "لكل المبادرات والاحتجاجات المسؤولة التي تتصدى لهاته الهجمة الشرسة" .

و في الختام، حملت جماعة العدل والاحسان المخزن كامل المسؤولية في الاحتقان الاجتماعي المتنامي، وحذرت من مغبة الاصطياد في الماء العكر من أجل إعادة ترتيب المنظومة التسلطية” ونوه “بالتنسيق النقابي الذي مكن المركزيات النقابية من تصعيد تعبئتها، وندعوها إلى المزيد من المبادرات الاستراتيجية التي تعيدها إلى موقعها الجماهيري، من خلال جبهة نقابية موحدة”.

وفي الاخير أعلنت دعمها الكامل للإضراب العام ليوم 29 أكتوبر، كشكل من أشكال المقاومة السلمية والحضارية دفاعا عن حقوق الأجيال الحالية والقادمة.



مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes