للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

عمال شركة نجمة الجنوب المطرودين يعتزمون الاحتجاج امام البرلمان لانصافهم


توصلنا من شبكة تقاطع للحقوق الشغلية بالدار البيضاء الكبرى، بتقرير اخباري يفيد ان شبكة التقاطع، توصلت اليوم الاثنين 7 دجنبر2015، بشكاية من العمال المطرودين من شركة نجمة الجنوب لصاحبها "حفظي عبد الاله" عضو مجلس المستشارين ورئيس فريق ارباب العمل بذات المجلس، حيث ان المستشار قام باغلاق المعمل في وجه العمال و المستخدمين بدون حق وتركهم يواجهون المجهول في الايام القادمة.

و ذكر نفس المصدر ان عمال شركة نجمة الجنوب للمستشار "حفظي عبد الاله" منضوون تحت لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل. مضيفا ان هؤلاء العمال لا يتوفرون لا على ورقة الاداء، ولا اقدمية و لا بطاقة عمل و لاشيء مما يثبت حقوقهم كعمال بالشركة المذكورة. مما يعكس انهم كانوا يعملون خارج القانون/ مدونة الشغل على علاتها وهو ما يؤكده محضر لقائهم بمفتشية الشغل الذي اطلعت عليها شبكة التقاطع اثناء لقائهم.

وأعلن عمال شركة نجمة الجنوب تصعيدهم في الاشكال النضالية و ذلك بتنظيم وقفة احتجاجية امام البرلمان لاثارة انتباه المسؤولين لانصافهم، و رفع الحيف عليهم، وللمطالبة بفتح حوار جدي و مسؤول مع ممثليهم النقابيين من اجل ارجاعهم الى العمل و تسوية وضعيتهم القانونية والاجتماعية وفق مقتضيات قانون الشغل. كما يعتزمون تنظيم اعتصام اذا استمرت الجهات المعنية في تجاهل مطالبهم العادلة و المشروعة بحسب نفس المصدر.

مراسلة: شبكة التقاطع

مواضيع ومقالات مشابهة

  1. كل التضامن مع الطبقة العاملة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes