للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

الملك محمد السادسُ يرسل مبعوثا الى نتنياهو


أفاد التلفزيون الإسرائيلي أن الملك محمد السادس أرسل شخصية يهودية مغربية مخضرمة للدفع بمحادثات السلام بين الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس ورئيس الوزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو واستئنافها.

وأضافت نفس المصادر، إن الملك بعث بسام بن شطريت رئيس الفدرالية العالمية لأبناء الطائفة المغربية اليهودية، وقد رتّب بالفعل لقاء بين عدد من المسؤولين الإسرائيليين والفلسطيينيين من المنتظر أن ينعقد يوم الخميس في القدس، بعد موافقة عباس ونتنياهو، و يأتي هذا التحرك في ظل أنباء عن لقاءات سرية بين الديوان الملكي المغربي و مسؤولين إسرائيلينُ لمح له في قمة ميونخ الأخيرة، و كذلك في أبو ظبي في يناير الماضي خلال تواجد الملك محمد السادس بالإمارة حيث إلتقى محمد بن زايد بمسؤولين إسرائيليين. 

من جانبه، قال نتنياهو في حديث مع بن شطريت إن خطة الملك هي فرصة لاستئناف المحادثات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، بينما عبّر عباس عن استعداده والتزامه للاجتماع مع نتنياهو دون أي شروط مسبقة كما أنه سيبعث له برسالة شخصية بداية الشهر المقبل ليعرض عليه لقاءه، بحسب ما جاء في تقرير القناة الثانية الاسرائيلية.

و ينتمي "سام بنشتريت" إلى عائلة بنشتريت الشهيرة, التي ينتمي اليها وزير الداخلية الإسرائلي سابقا Meir Sheetrit. و قد ورد إسم أحد أفراد هذه العائلة ( Chetrit) في تسريبات بنك HSBC كثاني أكبر حساب يعود لمغربي (كان يتوفر سنة Judah Chetrit, Joseph Chetrit,) العائلة تمتلك كما .(دولار مليون 31.1 على 2006 Meyer Chetit) مجموعة عقارية شهيرة بأمريكا.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes