للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

ساكنة سوق السبت تستقبل نصر الله في حفل جماهيري تحت أنظار السلطات العمومية

                       

استقبلت ساكنة سوق السبت، أمس الجمعة 06 دجنبر، المعطل مهند نصر الله قادما إليها من مدينة أولاد عياد مرفوقا بمعطلين من الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، حيث قرروا عدد منهم السير على الأقدام تعبيرا عن دعمهم لمسيرة مهند من اجل التشغيل.
وقد كان في استقباله في مدخل المدينة عددا من الشباب ، ليرافقوه في مسيرة إلى محطة الاستقبال التي دعت اليها الهيآت النقابية والسياسية والجمعوية وحركة المعطلين أمام مقر بلدية سوق السبت، حيث تم تنظيم حفل استقبال جماهيري شاركت فيه جماهير غفيرة، حيث رددت الشعارات وعبارات التقدير والدعم والمساندة، فيما تسابق عدد من الشباب والتلاميذ والنساء لأخذ صور تذكارية مع مهند نصر الله، أمام أنظار المسؤولين الأمنيين المرابطين غير بعيد من الموقع بالقوات العمومية التي تم استقدامها بالمناسبة.
وقد رحب المتحدث باسم الهيآت المنظمة للاستقبال، بمهند وأكد أن مدينة سوق السبت تتشرف باستقباله بالمدينة ، مشيرا إلى أن هذا هو استقبال الفقراء للفقراء واستقبال الشرفاء للشرفاء، وشدد على الدعم الكامل للخطوة النضالية التي أقدم عليها، موضحا أن شعار "شغل أو ارحل" الذي اتخذه نصر الله هو الشعار الذي توحدت تحته حركة المعطلين في اليوم الوطني للمعطل، وأن حركة المعطلين ماضية في طريق تعزيز وحدتها، وأن "الدولة التي لا توفر الحقوق لمواطنيها عليها أن ترحل، وحين يفقد المواطنون مواطنتهم تفقد الدولة مبرر وجودها".

ويذكر ان مهند نصر الله قكان قد وصل إلى مدينة أولاد عياد التي استقبله فيها مناضلو الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب يوم الأربعاء الماضي، فيما ذكر المعطلون أنهم سجلوا "محاولات حثيثة من السلطات وأذنابها لإفشال الاستقبال، بل إن بعض المسخرين اعترضوه قبل أن يصل إلى - مولاي الصالح – وحاولوا نقله بالسيارة إلى حدود مدينة بني ملال حتى لا يدخل إلى أولاد عياد". حيث  تعرض مهند لمضايقات من عدة أشخاص بأولاد عياد، إلى درجة أن أحد الأشخاص قام بتهديده بشكل مباشر وأمام الملأ، فيما حمل المتحدث باسم المعطلين وباسم الهيآت بسوق السبت حمل السلطات مسؤولية السلامة البدنية لنصر الله، واستنكر كل المضايقات التي تعرض لها على طول الطريق بين طانطان وسوق السبت.



وكانت شرطة قلعة السراغنة قد حجزت البطاقة الوطنية لمهند نصر الله يوم الإثنين الماضي 02 دجنبر، لبعض الوقت، مباشرة بعد الاستقبال الحار الذي خصصه له فرع قلعة السراغنة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب والهيآت السياسية والنقابية والحقوقية المتواجدة بالمدينة، بعد أن وصل إليها قادما من مراكش عبر آبت أورير وتملالت والعطاوية.

وتستعد فروع تنسيق بني ملال للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، لاستقبال مهند نصر الله اليوم السبت 07 دجنبر، حيث وجهت نداء للهيآت السياسية والنقابية وللجماهير الشعبية للمشاركة في الاستقبال الذي ستشهده ساحة المسيرة، ابتداء من الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال.
كما قرر بعض الشباب من سوق السبت مرافقة نصر الله في مسيرته إلى بني ملال مشيا على الأقدام، حيث يبدو أنه أصبح ملهما للشباب الذين أبدوا تقديرهم لإصراره كما تداول عدد منهم فكرة التحرك في مسيرات طويلة للاحتجاج على الأوضاع المزرية التي يعيشونها.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes