للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

تأجيل محاكمة مجموعة 06 أبريل ودعوات للا حتجاج في عدة مدن للمطالبة باذلاق سراح المعتقلين الفبرايريين


قررت المحكمة الابتدائية بعين السبع الدار البيضاء، تأجيل محاكمة 11 من مناضلي حركة 20 فبراير الذين اعتقلوا من مسيرة 6 ابريل، 9 منهم في حالة اعتقال إلى يوم 15 أبريل الجاري، بتهم التظاهر بدون تصريح واستعمال العنف ضد عناصر الشرطة، فيما أكد المعتقلون أثناء مثولهم أمام النيابة العامة انهم تعرضوا للعنف اللفظي والمادي أثناء الاعتقال.

وقد افادت مصادر حقوقية ان بعض المعتقلين تعرضوا للعنف المادي واللفظي والحط من كرامتهم من طرف عناصر الشرطة أثناء اعتقالهم، كما رفض 9 منهم التوقيع على المحاضر المطبوخة التي أعدتها الشرطة القضائية والتي قالوا أنها اكتفت فقط بتحقيق الهوية دون توضيح التهم الموجهة إليهم، كما أن الشرطة لم تمكن من أصيب منهم من الاسعافات.

وطالب دفاع المعتقلين باستدعاء عناصر الشرطة الذين يدعون تعرضهم للعنف من طرف العشرينيين، كما طالب باستدعاء الطبيب الذي سلمهم الشهادات الطبية، والتمس السراح المؤقت للمعتقلين إلا أن المحكمة رفضت مجمل طلبات السراح المؤقت ومنحت السراح لاثنين منهم فقط.

وتجدر الاشارة ان حمزة هدي، يوسف بوهلال وأيوب بوضاض وحكيم الصروخ ومحمد الحراق ومصطفى أعراس وحميد علا يتابعون بتهم التظاهر بدون تصريح والعنف ضد عناصر الشرطة، فيما يتابع أمين لقبابي وفؤاد الباز بتهمة التظاهر بدون تصريح.

وقد نظم نشطاء من حركة 20 فبراير رفقة مناضلين حقوقيين وسياسيين و عائلات المعتقلين وقفة احتجاجية أمام مقر المحكمة الابتدائية، أثناء عرض المعتقلين على النيابة العامة، ورفعوا شعارات نددوا من خلالها بالاعتقال السياسي وطالبوا بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين،وقد استمروا في رفع الشعارات أمام محكمة عين السبع، طيلة يوم الثلاثاء إلى حدود المساء في وقفة احتجاجية مطولة ألقيت فيها كلمات عائلات المعتقلين والعشرينيين وركزت على إطلاق سراح المعتقلين ورفع التضييق والمنع على نضالات حركة 20 فبراير والكف عن استهداف مناضليها.


كما تظاهر الفبرايرون، يوم أمس الاثنين، أمام مقر البرلمان للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي 06 أبريل، وقد شارك معهم في الوقفة الاحتجاجية ضد الاعتقال السياسي أعضاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وأعضاء في هيآت سياسية ونقابية، فيما سيشهد هذا الأسبوع سلسلة من الوقفات في مختلف المدن للمطالبة باطلاق سراح نشطاء حركة 20 فبرايرالمعتقلين في مسيرة 6 ابريل العمالية.

و في نفس الاطار دعت حركة 20 فبراير بني ملال إلى وقفة احتجاجية اليوم الأربعاء، بساحة المسيرة ’’ من أجل المطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم معتقلي حركة 20 فبراير ... كل التضامن والدعم لرفاقنا المعتقلين بالبيضاء في مسيرة 6 0 أبريل‘‘ حسب الدعوة التي أطلقها العشرينيون.



مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes