للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

الوقفة الاحتجاجية التضامنية مع المعتقلة السياسية "هند بحاتري" امام محكمة الابتدائية ببرشيد



شارك في الوقفة أعضاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع برشيد، والشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الانسان بالدار البيضاء الكبرى وساكنة دوار بوفكران جماعة الساحل باقليم برشيد وقفة احتجاجية امام المحكمة الابتدائية ببرشيد يوم الاثنين 28 ابريل، تضامنا مع المعتقلة الحقوقية "هند بحاتري" و الرجل المسن الذي تم اعتقاله ظلما نتيجة حكم جائر،عند اعتراضه على افراغ مسكنه وأرضه التي اشتراها منذ مدة تزيد على 17 سنة بمؤازرة الساكنة و اعضاء من الجمعية المغربية لحقوق الانسان.

و رفع المحتجون لافتات تطالب فيها بالافراج عن المعتقلة السياسية "هند بحاتري" و عن الرجل المسن كما رددوا شعارات طالبوا من خلالها بـ"الحد من المحاكمات المجانية"، في حق المناضلة "هند بحاتري"، و الرجل المسن في هذه "المحاكمات والإفراغات، التي تعمل بسياسة الكيل بمكيالين في تطبيق القانون".

و اصدرت المحكمة الابتدائية ببرشيد حكمها القاسي على المناضلة الحقوقية "هند بحاتري" بـ 3 اشهر نافدة وعلى محمد دياني بـ 4 اشهر نافدة وغرامة تقدر بـمبلغ ألف درهم (1000 درهم) لكل واحد منهما.

و قد اعتبرت الجمعية المغربية لحقوق الانسان محاكمة المناضلة هند بحاتري بثلاثة اشهر نافذة و غرامة تقدر بالف درهم، محاكمة سياسية بإمتياز و انتقامية منها و من الجمعية لمؤازرتها للعائلة التي تعرضت للتشريد و الاعتقال بسبب حكم جائر لا يراعي الجانب الاجتماعي للمواطنين الضعفاء في دولة قانون الغاب لا يعترف بحقوق الضعفاء.

ملاحظة: هند لها طفلة صغيرة تحتاج إلى رعايتها كما ان جلسة المسائلة والمرافعة لم يحضرها الشهود ولا اي جهة تزعمت زورا و بهتانا على انها تعرضت للاهانة من طرف المناضلة هند، و يعتبر الحكم عليها بثلاث أشهر نافذة وغرامة مالية 1000درهم في إطار مسرحية صورية عنوانها البارز اخراص الأصوات الحرة المدافعة عن الفقراء والمضلومين.


مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes