للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

وقفة احتجاجية للتنديد بالاعتداء الذي تعرض له المعتقل السياسي "حمزة هدي" بسجن عكاشة


نظمت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، ولجنة عائلات المعتقلين السياسيين ونشطاء 20 فبراير وقفة احتجاجية امام سجن عكاشة اليوم الاحد فاتح يونيو للتنديدا بالإعتداء الذي تعرض له المعتقل العشرني حمزة هدي اليوم الأربعاء 28 ماي و للمطالبة باطلاق سراح جميع المعتقلي المسيرة العمالية 06 أبريل.

و رفعت لافتات و يافطات و رددت شعارات قوية عبرت من خلالها عن استنكارها للقمع الذي يتعرض له المعتقلون السياسيون في سجون الذل و العار و المطالبة بالافراج عن كافة المعتقلين السياسيين بالمغرب و محاسبة الجلادين في انتهاكهم لحقوق الانسان بشكل مستمر وممنهج.

يذكر ان المعتقل السياسي "حمزة هدي" تعرض لاعتداء بالضرب المبرح بواسطة قضيب حديدي من طرف موظف ليلي على مستوى الرأس في منطقة حساسة جهة الأذن و العنق، فور رحيل وفد من الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان الذي كان في زيارة للسجن للاطلاع على أحوال معتقلي مسيرة 6 أبريل.

وجاء ذلك انتقاما منه لاعتراض المعتقل السياسي "حمزة هدي" على اعتداء ذلك الموظف على نزيل بنفس الزنزانة التي يقيم فيها بدون سبب، خصوصا أنه ممنوع على الموظفين الدخول للزنازين بعد إغلاقها، زاد هيجان الموظف ليستقدم موظفين آخرين انقضوا على حمزة بالضرب أمام أعين النزلاء، نتج عنه إصابة على مستوى الرأس مما خلف نزيفا لديه، وحالة من الدوار الشديد، فيما لازالت آثار الاعتداء بادية على عنقه ورأسه. ليتم اقتياد المعتقل السياسي حمزة هدي إلى زنزانة العزل المعروفة باسم ’’الفيوندري‘‘ أو ’’الكاشو‘‘ وهي زنزانة بدون أفرشة حيث سيقضي حمزة هدي ليلته هذه على أرض مبللة و مقيد اليدين إلى قضبان البوابة.



مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes