للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

ساكنة تاهلة تواصل التظاهر لليوم السادس ضد غلاء فواتير الماء و الكهرباء


تواصل ساكنة مدينة تاهلة خروجها الى الشارع و التظاهراتها لليوم السادس على التولي ضد غلاء فواتير الماء و لكهرباء، و قد نظمت الساكنة مسيرة شعبية عارمة انطلقت من المكتب الوطني للماء تجاه باشوية تاهلة مساء يوم الإثنين 27 /10 /2014، وحوار فاشل مع المسؤولين على قطاع الماء والسلطات الإقليمية والمحلية.

وخرج مساء يوم االإثنين 27/10/2014 مئات المواطنين / ات بتاهلة في مسيرة احتجاجية شعبية انطلقت على الساعة الخامسة مساء من أمام المكتب الوطني للماء تجاه باشوية تاهلة معبرين عن استنكارهم الشديد للزيادات المهولة التي عرفتها فواتير الماء و و الكهرباء ورفضهم المطلق لسياسات الحكومة الهادفة و إلى ضرب استنزاف جيوب المواطنين, ومن بين الشعارات التي رفعها المحتجون " بن كيران لعدو ... زدتي فالماء زدتي فالضو/ شوف اسمه الفاتورات كاتخلع / علاش جينا واحتجينا ... الماء والضو غلا علينا/ مامخلصينش مامخلصينش .../ إلى الأمام الأمام ... لا إلى تراجع لااستسلام / لا سلم لا في هدنة ... والمواطن المحنة..". و عند وصول المحتجون/ات إلى مقر باشوية تاهلة ، دخلت لجنة الحوار إلى قاعة الاجتماعات للتداول مع المسؤولين ( سلطات إقليمية ومحلية وممثلي عن قطاع الماء إقليميا.. ) الذين طلبوا الحوار على أرضية الملف المطلبي للساكنة والمتعلق أساسا بمراجعة فاتورة الماء وإلغاء ضريبة التطهير ،مع استمرار الساكنة في الاحتجاج أمام الباشوية /الحوار كان فاشلا حيث لم يتم تقديم أي حلول موضوعية للساكنة بقدر ما حاول الممثل الإقليمي تحميل المواطن هذا الارتفاع في الفاتورة لأنه استهلك الكثير وثم انسحاب لجنة الحوار من اللقاء.

 وخلال الكلمة الختامية ثم التأكيد للساكنة بنتائج الحوار الفاشلة ، والتمسك بالمطالب الأساسية للمحتجون /ات والمتمثلة في التمسك بمراجعة فاتوارات الماء بإلغاء الزيادات واعتماد الأثمان القديمة ، بالإضافة إلى إلغاء ضريبة التطهير و استنكرت كل الأساليب المخزنية الرامية إلى ترهيب المقهورين لثنيهم عن مواصلة احتجاجاتهم المشروعة, وثم التأكيد على التصعيد في الأشكال نضالية المقبلة و تقرر تنظيم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 28/10/2014 على الساعة الثالتة مساء أمام مكتب الماء. 
مصطفى خطار : منسق لجنة الساكنة

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes