للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

حركة 20 فبراير تنسيقية الرباط وسلا خرجت للاحتجاج ضد الاستبداد والفساد



نظمت حركة 20 فبراير- تنسيقية الرباط و سلا اليوم الأحد 22 فبراير2015، وقفة الاحتجاجية بساحة باب الأحد الرباط حيث رفع اعلام الحركة و الهوية الامازيغية و لافتات تعبر من خلالها الحركة العشرينية عن مواقفها السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية. 

وشارك في المسيرة المئات من النشطاء و الناشطات الى جانب العديد من الفعاليات و الهيئات الساسية و الحقوقية و النقابية و الاعلامية المعروفة بدعمها لحركة 20 فبراير منذ ميلادها، وقد انطلقت المسيرة الشعبية من باب الحد في اتجاه مقر البرلمان مويوا بالعديد من شوارع العاصة حاملين اعلاما رمزية ولافتات مطلبية و صور شهداء الحركة والمعتقلين السياسيين مرددين شعارات قوية صدحت بها حناجر المحتجين/ات فضاء الرباط "علاش حنا فقراء حيت هوما شفارة"، "20 فبراير شعبية ماشي حملة انتخابية"، "قلنا اسقاط الفساد والفساد عاد تزاد.. قلنا اسقاط الإستبداد.. والإستبداد ولد التوام .. الهمة وبنكيران"، "يا مغربي ويا مغربية الإنتخابات عليك وعليا مسرحية"...

و في الكلمة الختامية، أكدت الحركة على الإستمرارية والصمود وقامت بفضح مخططات المخزنية في هجومه على الاطارات الديمقراطية و التضييق عليها في الوقت الذي يتخبط النظام الاستبدادي في فضائح الفساد التي تورط فيها حسب التسريبات الاعلامية الاخيرة، وطالبت بوقف الحملة القمعية ضد الحركات الاجتماعية ( المعطلين، الفراشة،..) و وقف حملة الاعتقالات والمتابعات والمحاكمات ضد الطلبة، المعطلين، والفراشة، .. و طالبت باطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين واحترام حرية التعبير و الاحتجاج السلمي..

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes