للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

الحكم على يحيى فضل الله بسنتين حبسا منها 10 أشهر نافذة و سنة و شهرين موقوفة التنفيذ


قضت غرفة الجنائية بمحكمة الاستئناف بمكناس في ملف "سيدي بوزكرين" في حق الحاج يحيى فضل الله و زكرياء بوزردة بالحكم عليهم يوم امس الاثنين 9 نوفمبر، بسنتين سجنا منها 10 أشهر نافذة و سنة و شهرين موقوفة التنفيذ في حق الحاج يحيى فضل الله، وتقضي بحبس السيد زكرياء بوزردة بـ3 أشهر سجنا نافذة .

يذكر أن يحيى فضل الله سبق له ان قضى مدة محكوميته و هي 10 أشهر وهي نفسها التي حكمت بها المحكمة في الوقت الذي قضى زكرياء بوزردة مدة 6 أشهر في السجن.

قررت الهيئة القضائية، بعد أن استعمل المحامون خطابا شديد اللهجة في مرافعاتهم حين معاينتهم بأم اعينهم اعتقال الحاج يحيى فضل الله من بهو المحكمة من طرف 5 عناصر بوليس بلباس مدني واقتياده الى السجن دون اذن المحكمة، ثم ارجاعه وتقديمه في حالة اعتقال أمام المحكمة التي حضر أمامها في حالة سراح.

وقد طلب المحامون بضرورة اتخاذ الاجراءات الضرورية و العاجلة لعودة الحاج يحيى فضل الله الى المحكمة و المثول امامها وهو في حالة سراح قبل البث في النازلة التي أمامهم ويرفع حالة الاعتقال عنه فورا لأنه لا يزال تحت وصاية المحكمة و اعتقاله خرق للقانون وإهانة للقضاة و المحكمة و هيئة الدفاع.

و قرر القاضي ارجاعه و رفع حالة الإعتقال حالا عن يحيى فضل الله وذلك باعادته الى السجن ليخرج منه بوثيقة الإفراج و يمثل مجددا أمام القاضي في حالة سراح و بعد مرافعات طويلة دامت لازيد من 11 ساعة من طرف هيئة الدفاع التي طعنت في التهم الموجهة ليحيى فضل الله و زكرياء بوزردة و بعد الاستماع للشهود الذين نفو عن المتهمين ما تضمنته محاضر المعاينة قرر القاضي الحكم على الحاج يحيى فضل الله ب سنتين سجنا منها 10 أشهر نافذة و سنة و شهرين موقوفة التنفيذ وتقضي بحبس السيد زكرياء بوزردة بـ3 أشهر سجنا نافذة و الافراج عنهم. 

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes