للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

الأساتذة المتدربون يقاطعون الدروس حتى إلغاء المرسومين المشؤومين


أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين في بلاغ لها عن تصعيد في اشكالها الاحتجاجية من أجل المطالبة بإلغاء ما وصفته بـ "المرسومين المشؤومين" (فصل التكوين عن التوظيف والتقليص من قيمة المنحة)، تتمثل في مقاطعة شاملة ومفتوحة للدروس إلى حين إلغاء المرسومين الملعونين.

وأوضح البيان، انه تم في الأول فصل التوظيف عن التكوين والإجهاز على منحة الأساتذة المتدربين في المرسوم الثاني، حيث تم تخفيضها إلى اقل من النصف من 2450 درهم إلى 1200 درهم في الشهر.

واعتبر البيان، أن المرسومين يعتبران خرقا صارخا لتوصيات المجلس الأعلى للتربية والتكوين، وضربا في الرؤية الإستراتيجية لإصلاح التعليم 2015-2030.

و في الختام، ندد بيان التنسيقية الوطنية بالقرارات الارتجالية للوزارة الوصية، و قرر الدخول في مقاطعة شاملة و مفتوحة للدروس حتى إلغاء المرسومين الملعونين، و إتخاذ خطوات تصعيدية سيتم الاعلان عنها وقتها. كما حمل الوزارة كامل المسئولية في تبعات وعواقب هذه الخطوات بحسب البيان.

وحري بالذكر أن الطلبة الأساتذة بمختلف مراكز التكوين بالمغرب كانوا قد خاضوا العديد من الأشكال الإحتجاجية من أجل التعبير عن غضبهم من المرسومين اللذين صادقت عليهما الحكومة المغربية أواخر غشت المنصرم، وبحسب مضمون مرسوم فصل التوظيف عن التكوين، فإن خريجي مراكز مهن التربية والتكوين مطالبين باجتياز مباراة أخرى بعد التخرج من أجل الحصول على وظيفة بسلك التعليم العمومي.

bayan assatida marakiz takwin


مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes