للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

مسيرة احتجاجية للطلبة اﻷساتذة بخنيفر للمطالبة بإسقاط المرسومين الملعونين


نظم الاساتذة المتدربون بالمركز الجهوي لمراكز التربية و التكوين لجهة مكناس تافيلالت - فرع خنيفرة، صباح اليوم الثلاثاء 3 نونبر 2015، مسيرة احتجاجية جابت شوارع مدينة خنيفرة للمطالبة بإسقاط مراسيم فصل التكوين عن التوظيف.

و رفع الاساتذة المحتجون لافتات يطالبون فيها بالغاء المرسومين المشؤومين رقم (2.15 588) فصل التكوين عن التوظيف و) 2.15.589) المتعلق بقليص المنحة. كما استنكر المتظاهرون ارتجالية الوزارة الوصية، واكدوا مواصلتهم لمعركتهم بمقاطعة شاملة و مفتوحة للدروس حتى إلغاء المرسومين الملعونين حسب وصفهم.

جدير بالذكر أن الطلبة الاساتذة دخلوا في إضراب ومقاطعة للدروس شامل و مفتوح بمختلف المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين منذ بداية الأسبوع الحالي على خلفية الشروط الجديدة التي اعتمدتها الوزارة في ما يتعلق بالتوظيف والمنحة. كما يتخوف الطلبة الأساتذة الناجحون في مباراة الالتحاق والبالغ عددهم 10000 طالب أستاذ من إقصائهم من تسلم دبلوم التأهيل وإقصائهم أيضا أثناء اجتياز مباريات التوظيف، كما أنهم يستنكرون تقزيم المنحة إلى 1200 درهما بعدما كانت في القانون السابق الخاص بالمراكز الجهوية رقما استدلاليا لأجرة تصل إلى 2500 درهما تقريبا.

متابعة: يحيى أمين

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes