للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

وقفة أحتجاجية لعمال وعاملات طنجة وحركة 20 فبراير يوم27 04 2014

وقفة أحتجاجية لعمال وعاملات طنجة و نشطاء حركة 20 فبراير بساحة التغيير بني مكادة يوم الاحد27 04 2014  .

نظم عمال وعاملات طنجة وقفة أحتجاجية نجاحة تلبية لدعوة مجلس عمال و عاملات مدينة طنجة يوم الأحد 27/04/2014 بساحة التغيير بني مكادة، و التي شاركت فيها العديد من الهيئات الديمقراطية الداعمة للطبقة العاملة المغربية كـ حركة 20 فبراير و  النهج الديمقراطي و الجمعية المغربية لحقوق الانسان.. إيمانا منهم بأهمية نضالات و مطالب الحركة العمالية باعتبارها الجوهر الأساسي للتغيير.
 ورددت شعارات منددة بطرد العمال و العاملات واخرى استنكرت فيها التضييق على العمال و العاملات النقابيين و كلمتهم اجمعو على ضرورة مواصلة المعركة و الدعم الى ان يتم ارجاع المطرودين والمنقلين تعسفا و طالبت باحترام العمل النقابي المكفول قانونا و فتح الحوار مع السؤولين حوا مطالبهم العادلة و المشلروعة عوض اسلوب الترهيب والتخويف الطي ولى عهده.



و عند انتهاء الوقفة فوجئ الجميع باختطاف المناضلة "وفاء شرف"، عضوة اللجنة المحلية لشبيبة النهج الديمقراطي و عضوة مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان و الناشطة بحركة 20 فبراير و إحدى أبرز مؤطرات النضالات العمالية بالمنطقة، من طرف عنصرين من الأمن باللباس المدني،حيث تم اقتيادها الى سيارة “سطافيت” و تعذيبها لمدة ساعتين داخل السيارة مع وابل من السب والتهديد ثم رميها بمنطقة جزناية التي تبعد عن المكان الذي اختطفت منه ما يقارب 12 كلم خارج المدينة.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes