للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

نشطاء 20 فبراير شفشاون يتضامنون مع المعتقلين السياسيين ويشكلون لجنة التضامن

10276576_242401302628894_1916844354_n

نظم عدد من نشطاء وناشطات حركة 20 فبراير-شفشاون، مساء يوم السبت، إعتصاما مرفوقا باضراب عن الطعام تضامنا مع كل المعتقلين الساسيين بالمغرب، بمقر الاتحاد المغربي للشغل، من اجل دق ناقوس الخطر والتنديد بالحملة الشرسة التي يشنها النظام المغربي على كل الحركات الاحتجاجية المناضلة.

شارك في الشكل النضالي عدد من مناضلي ومناضلات المدينة، كما عرف مشاركة متميزة لعدد من النشطاء الإسبان من إقليم كطلانيا، والذين عبروا عن تضامنهم مع كل المعتقلين السياسيين، كما اكدوا انهم سيقومون بالتعريف بقضية المعتقلين السياسيين و بوضعية حقوق الانسان في المغرب بشكل عام.

و قد تم فتح نقاش خلال الاعتصام و خلصوا الى تأسيس لجنة محلية للتضامن مع المعتقلين تحت اسم: ” لجنة دعم المعتقلين السياسيين “، والتي كانت اولى مبادراتها هي الدعوة الى تنظيم وقفة بساحة غزة على الساعة السابعة مساء، كما اكدت على ضرورة الاستمرار وتكثيف الجهود من اجل التصدي للاعتقال السياسي وفضح الوجه الحقيقي للنظام المغربي.


وقد أصدرت اللجنة بلاغا للرأي العام، يوم الاحد 20 أبريل 2014، جاء فيه ان في ظل ما يعرفه المغرب من اشتداد للقمع والاعتقال السياسي والمحاكمات الصورية، ضد كل الحركات الاحتجاجية (طلبة، معطلين، عمال،20 فبراير.)، المناضلة ضد السياسات المعادية لمصالح أوسع فئات الشعب المغربي.ومن داخل معتصم الإضراب عن الطعام التضامني مع معتقلي حركة 20 فبراير، تأسست ” لجنة دعم المعتقلين السياسيين ” بمدينة شفشاون،

 وأعلن نفس البيان مطالبته بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين بالمغرب. وتضامنه مع عائلات المعتقلين السياسيين، و دعوة كل الديمقراطيين والتقدميين أفرادا وتنظيمات للانخراط فيها لتجميع الجهود ضد الاعتقال كقضية تهم كل أبناء الشعب المغربي. وابداع أشكال تضامنية وتعريفية بالمعتقلين ومن اجل فضح الاعتقال السياسي، واستعداد اللجنة للانخراط في كافة المبادرات الرامية للدفاع عن المعتقلين، دعوتها إلى المشاركة في الوقفة التضامنية المزمع عقدها يوم الأحد 20 أبريل بساحة غزة (باب العين)على الساعة السابعة مساء. تحت شعار "يعممون الاعتقال فلنعمم التضامن ".

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes