للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

وقفة احتجاجية أمام البرلمان للتضامن مع معتقلين مُضربين عن الطعام



نظمت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وقفة احتجاجية، يوم امس الخميس 25 ابريل، أمام البرلمان، لدق ناقوس الخطر لأوضاع 'المعتقلين السياسيين" خطيرة بعدما دخل أغلبهم في إضراب عن الطعام بعدد من السجون.

ورفع المحتجون لافتات كتبت عليها عبارات تطالب بإطلاق سراح من وصفوهم بـ"المعتقلين السياسيين" المضربين عن الطعام في السجون، وقد حضر الوقفة عدد من الحقوقيون وعائلات بعض المعتقلين السلفيين.

ورددوا شعارات تطالب باحترام القواعد الدنيا لمعاملة السجناء، وجددوا مطالبتهم بإطلاق سراح ناشطي حركة 20 فبراير الذي اعتقلوا في المسيرة العمالية التي نظمته يوم 6 أبريل 2014 في الدار البيضاء.

وقال رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في تصريح، أن أغلب المعتلقين مهددون في حقهم في الحياة وحقهم في السلامة البدنية والأمان الشخصي المنصوص على ضرورة احترامها في الشرعة الدولية لحقوق الإنسان.

وأضاف الهايج أن الوقفة تنظم بعدما ما قامت به الجمعية من مساعي لحث السلطات ورئاسة الحكومة ووزارة العدل لفتح حوار مع هؤلاء المعتلقين السياسيين في العديد من السجون، خصوصاً معتلقي "السلفية الجهادية" بسجن سلا، والذين دخلوا في إضراب عن الطعام منذ مدة.


مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes