للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

اختطاف الناشط الفبرايري اسامة حسن الذي تعرض للاغتصاب على يد عناصر مجهولة



علمنا من مصادر حقوقية ان الناشط الفبرايري أسامة حسن، تعرض للاختطاف بعد انتهاء الوقفة الاحتجاجية التي نظمها الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتنسيق مع عائلات معتقلي 06 أبريل ضد تعذيب الذي تعرض له المعتقل الفبرايري  حمزة هدي امام سجن عكاشة.

كما اضافت نفس المصدر أن ما يزيد عن خمس سيارات مدنية قامت بتحويط السيارة التي كان على متنها المناضل أسامة حسن “بطريقة أرهبت الجميع” وفق الشهادة المتوصل بها حيث تم تصفيده و نقله على متن سيارة من طرف أشخاص بزي مدني قالوا أنهم يتوفرون على أمر بالإعتقال من وكيل الملك الشيء الذي تسبب للشاب في انهيار عصبي أفقده الوعي و هي حالة نفسية تأتيه كلما تذكر ما تعرض له قبل أسابيع من اعتداء جنسي من طرف مجهولين داخل أحد المنازل في مدينة الدار البيضاء بعدما تم اختطافه في أحد الشوارع العامة.

معلوم ان أسامة سبق له ان تقدم الأسبوع الماضي بشكاية ضد مجهولين قاموا باغتصابه بأحد منازل عين السبع. و قال رئيس الجمعية المغريية لحقوق الإنسان، احمد الهايج أن وزير العدل و الحريات مصطفى الرميد أكد له أن أسامة قد نقل في هذه الأثناء إلى المستشفى بعد انهيار عصبي حاد و أن وكيل الملك قام بزيارته هناك دون تحديد اسم المستشفى و الذي يرجح أن يكون مستشفى ابن رشد.

وأفادت أخبار مقربة من عائلة أسامة أن الأب اتصل بابنه يوم الثلاثاء الماضي مخبرا إياه أن عناصر من الشرطة هددت باقتحام البيت العائلي إن لم يأت أسامة إلى مخفر الشرطة و هو ما تسبب حينها لأسامة في انهيار عصبي داخل المقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان في الرباط حيث كان أسامة معتصما مع مجموعة من مناضلي و مناضلات حركة 20 فبراير تضامنا مع زملائهم المعتقلين يوم 06 أبريل أثناء مسيرة نقابية نظمتها النقابات أكثر تمثيلية في المغرب.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes