للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

ساكنة تاهلة تتظاهر لليوم الرابع على التوالي ضد ارتفاع الماء والكهرباء



تواصل ساكنة مدينة تاهلة لليوم الرابع على التوالي الاحتجاج ضد الارتفاع المهول لفاتورة استهلاك الماء الشروب و الكهرباء، امام صمت المسؤولين و هروبهم من الحوار و تنصلهم من كافة المسؤولية في غلاء الماء و الكهرباء ومراقبتهم للاحداث و انتظار انصراف اغلب المحتجين الى حال سبيلهم و اللجوء الى المقاربة الامنية في الوقت المناسب كما عهد النظام في معالجته للمطالب الاجتماعية للمواطنين/ات.

 وقد خرج مساء يوم الجمعة 24 أكتوبر 2014، مئات من المواطنين/ ات بتاهلة في مسيرة احتجاجية شعبية جابت الشارع الرئيسي للمدينة لليوم الرابع تحت شعار" مامفاكينش مامفاكينش الماء و الضو مامخلصينش " حيث عبروا عن استنكارهم الشديد للزيادات المهولة التي عرفتها فواتير الماء و الكهرباء و رفضهم المطلق لسياسات الحكومة الهادفة إلى ضرب و استنزاف جيوب المواطنين ، ومن بين الشعارات التي رفعها المحتجون مثل "بن كيران يا لعدو ...زدتي فالماء زدتي فالضو" "علاش جينا واحتجينا ...الماء والضو غلا علينا" "مامخلصينش مامخلصينش ... " "إلى الأمام إلى الأمام ... لا تراجع لااستسلام " "لا سلم لا هدنة ...والمواطن في المحنة" .. 

كما قام المحتجون في جمعهم بهيكلة لجنة التتبع والحوار للمعركة النضالية ، وخلال كلمتها الختامية استنكرت بشدة الهجوم الشرس للحكومة على القدرة الشرائية للمواطن ورفضه التام لحل أزمة المكتب الوطني للماء و الكهرباء على حساب جيوب المواطنين/ات و إدانة كل الأساليب المخزنية الرامية إلى ترهيب المقهورين لثنيهم عن مواصلة احتجاجاتهم المشروعة كما ورد في البيان . 

وفي الأخير، تم التأكيد على التصعيد في الأشكال النضالية المقبلة حتى تحقيق مطالبهم المتمثلة في التراجع عن هذه الزيادات التي وصفوها بالصاروخية، وإلغاء ضريبة التطهير الموجودة بفاتورة الماء ،هذا و قد تم تقرير يوم الأحد 26/10/2014 على الساعة الرابعة مساءً (16:00) من أجل الاستمرار في المعركة النضالية. 

مراسلة: مصطفى خطار 

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes