للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

ساكنة تاهلة تواصل احتجاجاتها لليوم الخامس ضد الارتفاع المهول لفاتورة الماء والكهرباء



تواصل ساكنة مدينة تاهلة الاحتجاجات لليوم الخامس ضد الارتفاع المهول لاثمان فاتورة الماء و الكهرباء، و من المرتقب تنظيم مسيرة شعبية سادسة من المكتب الوطني للماء تجاه باشوية تاهلة يوم الإثنين 27 /10 /2014 على الساعة الخامسة مساءا حسب اللجنة المتابعة.

و قد خرج مساء يوم من الأحد 26/10/2014 مئات المواطنين / ات بتاهلة في مسيرة احتجاجية شعبية جابت الشارع الرئيسي بمدينة تاهلة معبرين عن استنكارهم الشديد للزيادات المهولة التي عرفتها فواتير الماء و و الكهرباء ورفضهم المطلق لسياسات الحكومة الهادفة و إلى ضرب استنزاف جيوب المواطنين, ومن بين الشعارات التي رفعها المحتجون: " بن كيران لعدو ... زدتي فالماء زدتي فالضو/ شوف اسمه الفاتورات كاتخلع / علاش جينا واحتجينا ... الماء والضو غلا علينا / مامخلصينش مامخلصينش ... / إلى الأمام الأمام ... لا إلى تراجع لااستسلام / لا سلم لا في هدنة ... والمواطن المحنة ".

واختتمت المسيرة بكلمة للجنة الساكنة ، أخبرت خلالها المحتجون /ات بدعوة باشا المدينة للجنة الحوار بعقد لقاء يوم الإثنين على الساعة السادسة مساء ، وثم التأكيد على المطالب الأساسية للساكنة والمتمثلة في التمسك بمراجعة فاتوارات الماء بإلغاء الزيادات واعتماد الأثمان القديمة ، بالإضافة إلى إلغاء ضريبة التطهير و استنكرت كل الأساليب المخزنية الرامية إلى ترهيب المقهورين لثنيهم عن مواصلة احتجاجاتهم المشروعة, وثم التأكيد على التصعيد في الأشكال نضالية المقبلة و تقرر تنظيم مسيرة شعبية موازات مع الحوار يوم الإثنين 27/10/2014 على الساعة الخامسة مساء من أمام مكتب الماء إلى باشوية تاهلة . 

مراسلة: مصطفى خطار(عضو لجنة الساكنة)

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes