للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

حلقيتين للنقاش للطبة جامعة ظهر المهراز تعرضتا للدهس بسيارتين مشبوهتين



علمنا من مصادر حقوقية من فاس، أن سيارة مجهولة كانت تسير بسرعة قامت بدهس طلبة كانو ينظون حلقية نقاقش الطلبة داخل الحرم الجامعي بظهر المهراز، زوال يوم الأربعاء 19 نونبر.

وأضافت نفس المصادر إن أربعة طلبة أصيبوا اثر اقتحام سيارة كانت تسير بسرعة فائقة  حلقية طلابية خُصصت لمناقشة مُقاطعة الدروس.كما ان سيارة أخرى كانت تسير بسرعة فائقة اخترقت حلقية طلابية أخرى، من داخل الجامعة، دون أن تؤكد المصادر وجود إصابات. من عدمها.



و أشارت ذات المصادر أن إحدى الطالبات تم نقلها الى قسم المستعجلات بعد أن أصيبت بكسر على مستوى أنفها و رضوض في أنحاء مختلفة من جسمها، الا أنها ماتزال الى حدود الآن تُجري الفحوصات الطبية الضرورية للوقوف على مدى خطورة إصابتها.

واتهم الطلبة جهاز البوليس و الاستخبارات التي من الممكن ان تقف وراء عمليتا السيارتان المشبوهتين، حيث اعتبر الطلبة الحادث انها عملية اغتيال مدبرة لان الحادث كان و سط حصار وتطويق بوليسي كبير بمحيط الجامعة الذي تزامن مع الزيارة الملكية لمدينة فاس، و خصوصا مع اشاعة خبرعزم طلبة جامعة ظهر المهراز الخروج في مسيرة احتجاجية، نحو وسط المدينة، للتنديد بتردي أوضاع التعليم العالي و الحالة المتردية التي تعيشها ذات الجامعة منذ مدة، بحسب مصادر طلابية.

 و تأتي هاته الجريمة البشعة مباشرة بعد إنطلاق البرنامج النضالي الذي سطرته الجماهير الطلابية خلال النقاش الموسع الثاني بكلية الأداب ظهر المهراز.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes