للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

القضاء الاسباني قرر متابعة الاميرة كريستينا دي بوربون و زوجها بتهمة الفساد


أعلنت محكمة "بالما دي مايوركا" في جزر الباليار الإسبانية اليوم الإثنين أن "كريستينا دي بوربون" شقيقة الملك فيليبي السادس أحيلت أمام القضاء بتهم الفساد مما يشكل سابقة في تاريخ الأسرة الملكية الإسبانية.


والجدير بالذكر ان الاميرة المتهمة "كريستينا دى بوربون" البالغه من العمر 49 عاما متابعة هي و زوجها، و يرجع ذلك قضية التحقيق الذي تم فتحه منذ ارع سنوات فى ملف اختلاس اموال لشركة "نوس" الخيرية والتى يتراسها زوجها، ومن المنتظر ان يمثل 17 شخص امام القضاء بشان هذه القضية، فيما قامت الاميرة وزوجها بارتكابهم اى قضايا فساد او مخالفات قانونية.

ونقلت المصادر ذاتها، عن المحكمة العليا للقضاء في جزر الباليار في بيان أن "قاضي التحقيق الثالث في بالما أمر اليوم ببدء محاكمة شفهية في قضية بالما أرينا، وفي قراره أحال 17 شخصا على القضاء وخصوصا الانفانتي كريستينا".

وأضافت أن القاضي خويه كاسترو يرى أن كريستينا الإبنة الثانية للملك السابق خوان كارلوس وزوجته صوفي، تعاونت مع زوجها في جنحتين ماليتين على الأقل، ويأتي هذا في الوقت الذي لم يسبق أن مثل أي من أعضاء الأسرة الملكية أمام القضاء من قبل.

مما يعكس مصداقية القضاء في اسبانيا واحترامه للقانون رغم عدم معرفة اين يمكن يصل الحكم في هذه القضية الا ان القشاء الاسباني اثبت استقلاليته الى حدود الان و انه لا يخضع لسلطة الملك و لا لتدخلات الحكومة كم هو الشان في المغرب المعروف لدينا بقضاء "التعليمات" او "قضاء التليفون" فقضاء المغربي لا يستطيع متابعة حتى البوليس و بالاحرى البرلمانينن و الوزارء و من سبع المستحيلات كم يقال متابعة احد افراد العائلة الملكية بالفساد.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes