للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

سلطات البحرين تحكم على الناشط الحقوقي نبيل رجب بالسجن لمدة 6 أشهر

Bahreïn : Nabil Rajab, célèbre militant des droits de l'Homme, condamné à 6 mois de prison

الناشط الحقوقي البحريني الشهير نبيل رجب، حكم عليه بالسجن لمدة ستة أشهر سجنا نافذة لنشره تغريدات على تويتر اعتبرت انها "خرق للمؤسسات". إلا أنه يمكنه له تقديم طلب دفع ضمانة تجنبه الإقامة وراء القضبان.

والمعروف عن الحقوقي نبيل رجب التزامه الثابت للدفاع عن حقوق الإنسان في بلاده، نبيل رجب (51 سنة) وقد حكم عليه يوم امس الثلاثاء لمدة ستة أشهر بتهمة "تقويض المؤسسات" بعد نشره لتغريدات على تويتر اعتبرتها السلطة القضائية في البحرين بانها إهانة للسلطة المملكة السنية.

و يذكر ان المناضل الحقوقي نبيل رجب سبق و ان اعتقل وأفرج عنه في أكتوبر الماضي، وينتمي نبيل رجب الى الأغلبية الشيعية، و يمكنه تجنب قضياء عقوبته السجنية في مقابل تقديمع لوديعة تقدر ب 200 دينار (نحو 460 يورو). وجاءت إدانته على اثر سلسلة من التغريدات التي عندما حمل فيها مسؤولية تطور الدولة الاسلامية " داعش" للدولة البحرينية. حيث كتب: "الكثير من البحرينيين الذين التحقوا بالإرهاب والدولة الاسلامية اتوا من المؤسسات الأمنية، وكانت هذه المؤسسات أول حاضنة فكرية لهم".

بداية العام، و بعد ثلاثة أشهر من اعتقاله، قامت بعض المنظمات الحقوقية المحلية بطلب من حلفائهم الغربيين بالضغط على البحرين، لوقف المتابعة في حق الناشط الحقوقي الذي لا يزال واحدا من الشخصيات الرائدة في حركة الاحتجاج الشيعية المطالبةب إقامة ملكية دستورية حقيقية. سبق و ان أدين بالفعل عن أنشطته المعارضة للحكم، وقد أطلق سراح نبيل رجب في مايو 2014، بعد أن قضى عامين وراء القضبان لمشاركته في تظاهرات غير مصرح بها.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes