للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

حفل استقبال المعتقلين السياسيين الأطميين الثلاثة امام باب السجن بالقنيطرة



وصلنا من مصادر طلابية من القنيطرة هذا الصباح بخبر خروج الطلبة/ المعتقلين السياسيين (زكرياء الحرشاوي، إدريس الحديوي، رشيد الزياري) من السجن السيئ الذكر العواد بعد قضاء شهرين خلف القضبان.

و نظم مجموعة من الطلبة و الطالبات حفل استقال رفاقهمامام باب السجن و تم استقبالهم بالاحضان و التهاني وباشارات النصر ترميزا لصمودهم ضد الالة القمعية المخزنية التي ما فتئت تستهدف المناضلين/ات الديمقراطيين و التقدميين الشرفاء.


تجدر الاشارة ان المحكمة الابتدائية بالقنيطرة، صدرت حكمها الجائر في ملف الطلبة الإحدى عشر المتابعين على خلفية التدخل القمعي على احتجاج الطلبة من اجل تخفيض تذكرة النقل الجامعي بتاريخ 03 /11/ 2014، و تراوحت الاحكام بين 10 أشهر سجنا نافذةً و شهرين موقوفة التنفيذ، حيث تم متابعة 5 منهم في حالة اعتقال و 6 في حالة سراح، وكانت الأحكام على الشكل التالي:
ابراهمي خدي: 10 أشهر نافذة/ زكرياء الرقاص: 4 أشهر نافذة / رشيد الزياري، زكرياء الحرشاوي و ادريس الحديوي: شهرين نافذة لكل واحد منهم.
و بالنسبة للمتابعين في حالة سراح: شهرين موقوفة التنفيذ لكل واحد منهم بالإضافة الى الغرامات المالية التي لم نتمكن من معرفة قيمتها بالتحديد لكل منهم.

هنيئا للطلبة المناضلين المفرج عنهم على اسرجاعهم لحريتهم وعودتهم الى احضان رفاقهم  و مواصلة نضالهم في اطارهم العتيد الاتحاد الوطني لطلبة المغرب.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes