للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

المعطل مهند نصر الله ينطلق في مسيرة ثالثة على الاقدام من طانطان الى الرباط


اصدر المعطل مهند نصر الله، بلاغا نشر نصه على مواقع التواصل الاجتماعي، تحدث فيه عن سياق المعركة المفتوحة التي يخوضها مند أزيد من أربع سنوات، وما تخللتها من أشكال نضالية بطولية كان ومازال هدفها الأساسي الشغل والكرامة ورفع التهميش عن المنطقة ووحدة حركة المعطلين ، حيث عمدت الدولة وكعادتها التي تنسجم وطبيعتها على تبني مقاربة التجاهل والقمع والإعتقال والتضييق كمقاربة أساسية لتكميم الأصوات الحرة المطالبة بحقها في العيش الكريم .

وأشار في بلاغه انه بعد قرار نقل الإضراب عن الطعام المفتوح من الرباط إلى مدينة طانطان بسبب الهجمة الممنهجة للمخزن على المعتصم امام البرلمان ليلا وبسبب غياب مقر لاتمام فيه الإضراب عن الطعام كان عليه العودة الى مدينة طانطان.

و اضاف بلاغ مهند ان واقع طانطان أكثر سوءا بسبب الغياب التام الأي مقر يستضيفه لمواصلة معركته التي انطلقت امام البرلمان. في ظل وضع عام يتسم بواقع العسكرة والحصار الأمني الذي تعرفه المدينة وباقي المداشر، وما يعتريه من إنتهاك واضح للحقوق والحريات متجليا في إستعمال المقاربة الأمنية، وقمع كل الأصوات الحرة المطالبة بالحرية والكرامة، والرافضة لسياسة التجويع والتفقير في تناقض صارخ مع ما تروج له الدولة من إنجازات تنموية وهمية لا تعكس حقيقة حجم المعانات بالمنطقة .

واكد المعطل مهند عن عزمه الإنطلاق في مسيرة ثالثة على الأقدام من مدينة طانطان إلى ولاية جهة وادنون بكلميم يوم الجمعة المقبل على الساعة التاسعة صباحا، ثم الإلتحاق بشباب منطقة ولاد عياد في مسيرتهم البطولية على الأقدام إلى الرباط من أجل مطلبهم المشروع في الشغل والكرامة .
و يختم مهند بلاغه بان لم يعد له شيئ يخسره غير قيود الذل والعار والبطالة والفقر

الصورة مع شباب ولاد عياد في المسيرة الأولى على الأقدام

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes