للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

الجبهة النقابية بشركة سامير تطالب بتاميم سامير و تلوح بالتصعيد النضالي


احتضنت دار الثقافة سيدي محمد بلعربي بالمحمدية، الجمع العام للجبهة النقابية بشركة سامير، زوالا يوم السبت 19 دجنبر 2015، لنقاش واقع ازمة شركة سامير وآفاق العمل.

وحضر الجمع العام مستخدمي الشركة و فعاليات والهيئات السياسية والنقابية والحقوقية و المدنية وممثلي الصحافة الوطنية، و استعراضت الجبهة برنامجها وكذا لقاءاتها مع ممثلي الاحزاب والجمعيات، وناقش الجمع العام عزمه تنظيم وقفة احتجاجية امام البرلمان وكذا مهرجان خطابي كبير واعتصامات، اضافة الى تنظيم مسيرات، لإثارة انتباه المسؤولين بمطالب الجبهة النقابية لعمال سامير.

و قد كشفت الامينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد امس الجمعة على هامش حفل تكريم الشهيد عمر بن جلون، عن مبادرة نضالية وطنية يشارك فيها قادة احزاب ستقام بالمحمدية لمساندة مطالب الجبهة المحلية لشركة سامير التي تطالب بعودة الدولة للاستثمار في الشركة سامير وتأميمها لوضع حد للاحتكار الاجنبي والمنزلقات الخطيرة التي تتهدد القطاع الطاقة بالمغرب.

و جدير بالذكر ان الجبهة تطالب برفع الحصار والعودة العاجلة للإنتاج بمصفاة المحمدية، مؤكدة أن تكرير البترول ضرورة ملحة للأمن الطاقي للمغرب. كما تستنكر التصريحات الحكومية التي اعتبرتها فاقدة للمقاربة الشمولية والإرادة الواضحة من أجل حسم الأزمة مؤكدة ان مسؤولية الدولة المغربية ثابتة في هذه الأزمة من خلال التقصير في المراقبة بعد الخصخصة ومنح تسهيلات متتالية و كان آخرها مديونية الضريبة الداخلية على الاستهلاك مما تسبب في الحجز وتوقيف الإنتاج وتواصل تلاشي المعدات. اضافة الى مطالبتها باعادة تاميم شركة سامير من أجل السهر على مراقبة وتقنين القطاع وضمان شروط الاشتغال الأمثل للمصفاة بهدف ضمان الحاجيات الطاقية للمغرب بمواصفات الجودة والثمن المنافس، وبناء علاقات التكامل بين الفاعلين على قاعدة الإستراتيجية الوطنية للنفط لماي 2004.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes