للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

إدارة كلية العلوم بجامعة الحسن الثاني عين الشق تمنع ندوة فكرية


منعت إدارة كلية العلوم بجامعة الحسن الثاني عين الشق، ندوة فكرية، كان مزمعا عقدها يوم الإثنين 04 يناير 2016 على الساعة 12 زوالا المنظمة من طرف الأساتذة المتدربين بتنسيق مع الإتحاد الوطني لطلبة المغرب. 

كانت هذه الندوة سيؤطرها كل من الأستاذ محمد بلقاسمي عن الفدرالية المغربية لحقوق الإنسان، و الأستاذة نبيلة منيب رئيسة الحزب الإشتراكي الموحد، و السيد خالد ودود عن الجامعة الوطنية للتعليم.

و رغم ذلك المنع الجائر، نظمت حلقة نقاش تضامنية مع الأساتذة المتدربين، تناول فيها محمد بلقاسمي أهمية الوعي بطبيعة آليات الدولة في التيئيس و التشتيت ثم آليات الحراك السلمي التي يجب اعتمادها في التحرك النضالي و كذا شروط النجاح أي معركة نضالية عادلة مذكرا أنه من الممكن ان تهزم جيشا كاملا مدججا بالسلاح.. لكن من المستحيل.. أن توقف "فكرة" جاءت فى موعدها، و ركزت الأستاذة نبيلة منيب على الجوانب التاريخية لقضية التعليم و الأهمية الإستراتيجية التي يحتلها، مذكرة الجميع بضرورة الوعي بالقضية التي لا يتحمل الأساتذة وحدهم المسؤولية فيها بل هي قضية مجتمع بأكمله، ومن جانبه ذكر الأستاذ خالد ودود بالكوارث التي أدخلت الحكومة فيها البلاد و العباد و حجم التناقضات التي تتخبط فيها معتبرا أن هؤلاء الأساتذة لا يريدون إلا حقا مشروعا شهد لهم الجميع بعدالته و واقعيته.

متابعة

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes