للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

فيدرالية اليسار تندد بكل أشكال التضييق والهجوم الممنهج على الحقوق والحريات العامة

Resultado de imagen para ‫الأمانة العامة لفيدرالية اليسار الديمقراطي‬‎

نددت الأمانة العامة لفيدرالية اليسار الديمقراطي بكل أشكال التضييق و الهجوم الممنهج على الحقوق السياسية و المدنية و الاقتصادية و الاجتماعية، و على الحريات العامة و الفردية في اشارة للإعفاءات التي مست العديد من المسؤولينخاصة في قطاع التربية الوطنية خارج المساطر الادارية و القانونية المعمول بها.

كما استنكر بيان الفيدرالية الذي توصلنا بنسخة منه، القمع الذي عرفته التظاهرات السلمية لمدينة الحسيمة و نواحيها، و القمع المتكرر للمعطلين، أمام البرلمان العاطل، المطالبين بالحق في الشغل، و غيرها من مظاهر التضييق على الحريات العامة و الحريات النقابية، تفاجئنا الدولة بموجة إعفاءات لمسؤولين في قطاع التربية الوطنية و قطاعات أخرى دون مبررات قانونية و خارج المساطر الادارية و القانونية المعمول بها.

و ذكر البيان ان الأمانة العامة لفيدرالية اليسار الديمقراطي، بقلق و انشغال كبيرين، الوضع الحقوقي ببلادنا، الذي يعرف ردة خطيرة و تضييقا كبيرا لهامش الحقوق و الحريات في سياق سياسي تراجعي يعود بالمغرب إلى ما قبل 2011 .

و اختتم البيان بدعوة كل الديمقراطيين إلى توحيد النضالات من اجل مغرب الحرية و الكرامة و العدالة الاجتماعية مستحضرين روح و قيم حركة 20 فبراير.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes