للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

قائد بمقاطعة الخامسة بالناظور بعتقل ناشط جمعوي و يعذبه ويعده برميه في السجن



قائد المقاطعة الحضرية الخامسة بالناظور متهم باعتقال و تعذيب ناشط جمعوي لـ 4 ساعات بالمقاطعة.
الناشط الجمعوي معنان ابركان قام بتقديم شكاية الى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالناظور ضد قائد المقاطعة بتهمة الاعتقال والتعذيب لـ 4 ساعات ويتوفر الضحية على شهادة طبية تثبت مدة العجز بـ 21 يوما سلمت له من طرف المركز الاستشفائي بالناظور.
و يرجع تاريخ هذه الاحداث الى 12 يونيو 2014، حيث ان الضحية تقدم الى المقاطعة الحضرية الخامسة بالناظور لطلب الاستفسار حول شهادة ادارية يرغب الحصول عليها، مع العلم انه اذا رغبت في الحصول على اي وثيقة ادارية من طرف الادارة المغربية فعليك الانتظار عدة ايام، الضحية انتقد التماطل وسأل قائد المقاطعة باحترام و آداب عن الوثائق المطلوبة الا ان هذا الاخير لم تعجبه الطريقة حيث طلب منه الانسحاب فورا و هدده بتدخل عناصر قوات الامن مما دفع بالضحية رفضه الخروج تحت التهديد لانه يظن ان من حقه الدستوري الاستفسار وان سلوك القائد غير مبرر و غير منطقي.
لم ينجح في اقناعه، القائد قام بدعوته الى مكتبه امام انظار الجميع، وطلب حضور عناصر القوات المساعدة وقام الثلاثة بتعذيبه واسقاطه ارضا وبدا القائد عليه بالسب والشتم بالفاظ نابية تخدش الحياء و تمس بشرف عائلته واخرى عنصرية يصف فيها الريفيون بالوسخة" الريافة الخانزين" حسب التعبير الدارجي، و لم يتوقف عن تهديده برميه في السجن و اعتقاله لـ 4 ساعات و انه لا يبالي باحد و ان لا يعير اي اهتمام للمتابعة القضائية، و انه محمي من جهات عليا.
و استمرارا في سلوكه المتعجرف حيث قام بتحرير محضر قلب فيه الادوار بشكل سحري حيث تقمص دور الضحية و اصبح معنان هو المتهم و استعمل كل الاساليب للتوقيع على الوثيقة من طرف الضحية الا انه لم يفلح في ذلك.

للاشارة ان محمد عبد الكريم الخطابي سأل ذات يوم محمد الخامس عن عمل حكمومته " هل هي حكومة ام عصابة اجرامية" بالنسبة لي الجواب واضح ... و لكم التعليق.

وقد ادانت فعاليات و هيئات محلية الاعتداء الذي تعرض له الفاعل الجمعوي على يد "رجل سلطة كان من المفترض فيه أن يكون قدوة في احترام القانون وخدمة المواطنين/ ات، و دعت الى فتح تحقيق نزيه و مستقل في الحادث و محاسبة الجاني على تعذيبه للضحية جسديا و نفسيا كما اهابت بكافة الهيئات ولاطارات الحقوقية و الانسانية والديمقراطية للوقوف الى جانب الضحية لانصافه وجبر الضرر.


مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes