للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

مراسلون بلاحدود تنتقد استمرار "الخطوط الحمراء" التي تخنق حرية الصحافة بالمغرب


نشرت منظمة "مراسلون بلاحدود " بلاغا استباقيا بمناسبة الزيارة التي من المزمع أن يقوم بها يوم غد السبت والأحد 19و20 شتنبر الجاري، الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، للمغرب للقاء الملك محمد السادس، انتقدت فيه استمرار "الخطوط الحمراء" التي تخنق حرية الصحافة بالمغرب.

و ذكرت المنظمة في بلاغ لها نشرته على موقعهاالرسمي ان في المغرب مازالت الصحافة المستقلة تصتدم بنفس الخطوط الحمراء: "الاسلام، الوحدة الترابية (الصحراء الغربية)، و الملكية" باعتبارها مناطق حساسة.


و عبر بلاغ  مراسلون بلا حدو عن قلقها ازاء الوضع الحالي لحرية الصحافة بالمملكة، مشيرة الى نماذج بعض الصحافيين الذين تمت متابعتهم من قبل السلطات من قبيل علي أنوزلا، علي لمرابط، محمدود الحسن، حميد المهداوي، رشيد نيني، أحمد نجيم، وأخير المعطي منجب.

كما انتقدت المنظمة ما اسمته بالمضايقات التي تعرض لها المعطي منجب رئيس جمعية "الحرية الان" ومنعه من السفر الى الخارج مما دفع به الدخول في اضراب انذاري عن الطعام ابتداء من 16 شتنبر الجاري احتجاجا على مسلسل المضايقات التي يتعرض لها كما تم استدعائه للاستنطاق بتهمة "المس بسلامة الدولة" للتضييق على جمعية الحرية الان.


وانتقدت المنظمة الدولية ما أسمته بـ "الضغوط التي لازالت تمارسها السلطات المغربية على الصحافيين الأجانب، مثيرة بعض الأمثلة من بينها على طرد صحافيي قناة " فرانس24″.




مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes