للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

ترحيل المعتقل السياسي "حسن كوكو" إلى وجهة غير معروفة



أفاد بلاغ لجنة المعتقل للإتحاد الوطني لطلبة المغرب في خبرعاجل من مكناس انه تم ترحيل المعتقل السياسي حسن كوكو إلى وجهة غير معروفة انتقاما منه.

وأضاف البلاغ، ان ادارة السجن قامت اليوم، و بشكل مفاجئ ترحيل الرمعتقل السياسي حسن كوكو إلى وجهة غير معروفة، بعد أن فرض على النظام القائم و ادارة المعتقل ترحيله من "سجن ميدلت" إلى "سجن تولال 1" بمكناس في وقت سابق، بعد إضراب بطولي عن الطعام دام 32 يوما. ليستمر بذلك مسلسل القصاص و الإنتقام من المناضلين الثابتين على المبدأ و الموقف.

يذكر ان المعتقل السياسي حسن كوكو، ابن دوار أيت علي ويكو (إملشيل) إقليم ميدلت، و هو طالب جامعي، اعتقل يوم 17 دجنبر 2012، بمعية أربعة من رفاقه "منير أيت خافو، حسن أهموش،سفيان الصغيري،محمد الولكي"، اعتقل على خلفية أحداث دامية شهدتها جامعة مولاي إسماعيل بمكناس قبل أكثر نحو أربع سنوات، إثر مواجهات بين الطلبة القاعديين وعناصر البوليس و قد قضوا أزيد من سنة رهن الإعتقال دون محاكمة، و سبق للمعتقل السياسي حسن كوكو و رفاقه ان دخلوا في إضربات طعامية للعديد من المرات و لعل أبرزها تلك التي أعطت صدى وطنيا حيث بلغت 110 يوما استطاعوا من خلالها تحقيق عدة مكتسبات من قبيل التطبيب، التجميع، اجتيازالإمتحانات، الزيارة ...

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes