للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

إصابات وإغماءات اثر قمع ومنع شبيبة النهج الديمقراطي من عقد مؤتمرها بالرباط


منعت سلطات الرباط العشرات من اعضاء شبيبة النهج الديمقراطي من ولوج قاعة المهدي بنبركة لعقد مؤتمرها الوطني الرابع، اليوم الجمعة 25 مارس الجاري، بالمركب الثقافي المهدي بنبركة،كما قامت بتطويق المركب و عسكرته. اضافة الى تعنيف النهجويين المحتجين امام المركب من طرف القوات المساعدة وعناصر التدخل السريع. وقد خلف التدخل القمعي والتنكيل عدة إصابات خطيرة على مستوى الظهر، وهناك حالات إغماء في صفوف مناضلات الحزب.

وحمل الكاتب العام للحزب، مصطفى البراهمة، كامل المسؤولية لوزارة الداخلية،متهما اياها بممارسة "الإرهاب" في حق شبيبة النهج الديمقراطي، وندد بالسلوك العدواني وغير المسؤول الذي مارسه أفراد قوات العمومية في حق شبيبة الحزب. كما استنكر الحملة الشرسة التي يقدوها النظام المخزني، ضد الأصوات الممانعة التي تعبر عن مطامح الشعب، في سبيل تحقيق المساواة والديمقراطية.

ويذكر إن شبيبة الحزب تقدمت بطلب الاستفادة من قاعة المهدي بنبركة، منذ 4 أشهر، إلا أن مجلس الرباط تماطل في الترخيص بعد تدخلت ولاية الرباط، التي قررت منعهم من تنظيم مؤتمرهم بالمركب، نظرا لمواقف الحزب وتصوراته السياسية، التي تزعج النظام الفاسد و الاستبدادي.

image

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes