للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

معطلو اقليم الحسيمة يحتجون امام مقر الولاية لتنفيذ الوعود الممنوحة لهم



 قامت تنسيقية إقليم الحسيمة لفروع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب  صباح يوم الاربعاء 6 مارس الجاري، بتنظيم اعتصاما جزئيا أمام ولاية جهة تازة الحسيمة تاونات للمطالبة بتنفيذ الوعود الممنوحة لفروع التنسيق الإقليمي والتنديد بالاعتقالات التي طالت نشطاء الجمعية.

وقد استنفرت السلطات المحلية لهذا الشكل الاحتجاجي مختلف القوات الامنية، التي حاصرت المعطلين/ات من كل جوانب الشكل النضالي وهذا ما ستنكره الجمعية بشدة في كلمتهم.
.
وردد المتظاهرون خلال هذه الوقفة الاحتجاجية شعارات تطالب بالاستجابة لمطالب الجمعية و تنفيذ الوعود الممنوحة لهم من طرف المسؤولين على مستوى ولاية ومجلس الجهة في حوارات سابقة التي بغلت أزيد من 120 منصب شغل.
كما ندد المحتجون بما وصفوه بالاعتقالات والمحاكمات الصورية التي تطال نشطاء الجمعية الوطنية سواء على المستوى الاقليمي او الوطني وكان اخرها اعتقال رئيس و نائب فرع اولاد استوت بزايو.
.
وفي الختام، أكد المعطلون /ات على لسان الكاتب العام للسكرتارية الاقليمية انهم مصرون على مواصلة اشكاهم النضالية التصعيدية الى غاية الاستجابة لملفهم المطلبي العادل و المشروع ..
وتم الاعلان عن الدعوة  للمشاركة في تخليد الذكرى الاولى لانتفاضة 8 مارس بكل من بني بوعياش و الحسيمة الى جانب باقي الاطارات المكافحة.





  


مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes