للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

حقوقيون يتهمون الأمن بإختطاف و تعذيب قاصر صحراوي بالعيون على خلفية احتجاجات ثلاثاء 10 دجنبر


                    
أكدت مصادر حقوقية يوم امس الأربعاء 11 دجنبر الجاري، أن عناصر من"رجال الأمن بزيهم المدني"، قاموا بإختطاف قاصر صحراوي يدعى "خالد النبط" 17 سنة من أمام بوابة إعدادية علال بن عبد الله بالعيون، صباح اليوم.
أن المختطفين كانوا يركبون سيارة ذات دفع رباعي تابعة لولاية أمن العيون، كان على متنها 4 عناصر بزي مدني، و بعد إرغامهم بالقوة على صعود السيارة، ذهبوا به الى مكان خلاء لينهالو عليهم بالضرب و الركل، ليصيبوه إصابات خطيرة و بكسور على مستوى الأطراف السفلى، حسب ما صرحت به المصادر ذاتها.
و لم تتأكد المصادر مستقلة هل المختطفين هم رجال أمن تابعين لولاية أمن العيون، أن أنهم ينتمون للجهاز اللمخابرات ام لجهة اخرى مجهولة.
تجدر الاشارة ان مدينة العيون عرفت تنظيم مضاهرة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان تم تفريق المتظاهرين باستخدام العنف الشديد مما اصفر عن عدة اضابات في صفوف المحتجين ،حيث دعت اليها تنسيقية اكديم يزيك للحراك السلمي والكوديسا بالعيون للاحتجاج سلميا على اتفاقية الصيد البحري التي أبرمها المغرب مع الاتحاد الأوروبي، وطالبوا بحق تقرير المصير باعتباره أحد الحقوق المنصوص عليها في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.
و اضافت ذات المصادر ان القوات العمومية ورجال سلطة قاموا بتجريد المحتجين الإسبان من قمصانهم التي كتبت عليها عبارات تضمنية من قبيل "حق تقرير المصير"، وتركهم عراة أمام الملأ، والتي اعتبرتها السلطات المغربية معادية لسيادتها".مما اثارت حفيظة الساكنة واشمئزازها واستنكارها لكونها تتنافى مع تقاليد وأعراف المجتمع المغربي ولهذا اعتبرت تصرف السلطات بالصادمة والمخلة بالحياء.


مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes