للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

المعتقلون السياسيون بسجون العار يخوضون إضرابات طعامية تضامنا مع عائلة مزياني



علمنا من لجنة المعتقلين ان مجموعة من المعتقلين السياسيين في عدد من السجون المغربية قد اعلنوا دخولهم في إضراب عن الطعام تحت شعار" كلنا مشروع شهيد مزياني" تنديدا لاغتيال الشهيد مصطفى مزياني، فيما شهدت عدة سجون أشكالا احتجاجية أقدم عليها المعتقلون السياسيون فور توصلهم بخبر استشهاد الطالب المعتقل مصطفى مزياني.

واضافت نفس المصادر ان كل المعتقلين السياسيين عزيز البور ومحمد المودن وهشام المسكيني وعبد الحق الطلحاوي، العروفة بمجموعة عزيز البور، قرروا الدخول في إضراب عن الطعام لمدة أربعة أيام (96 ساعة) انطلاقا من صباح اليوم الجمعة، في سجون آسفي والصويرة وتيزنيت التي يقضون فيها سنوات الاعتقال السياسي.

وقد سبق ان قام كل من المعتقلين السياسيين محمد المودن وعزيز البور باعتصام يوم أمس الخميس بساحة سجن تيزنيت احتجاجا على تجاهل النظام المخزني للاستجابة لمطلب مصطفى مزياني في اعادة تسجيله في سلك الماستر بالكلية، وهي نفس الخطوة التي قام بها المعتقلون السياسيون بسجن عين قادوس بفاس فور اعلامهم بالفاجعة.

وتجاوبا مع  مبادرات المعتقلين السياسيين في مختلف سجون العار لخوضهم لاضرابات طعامية انذارية تعبيرا عن تضامنهم مع عائلة الشهيد وفي نفس الآن للتنديد بالاهمال الذي تعرض له المعتقل السياسي مصطفى مزياني حين ترك يصارع الموت لمدة 72 يوما، لذا  قرر المعطلون / المعتقلون السياسييون 7 بسجن الزاكي الدخول في إضراب عن الطعام، حيث أعلن كل من عبد الحق الحر، عزيز الزيتوني ومحمد العلالي ضمن مجموعة التسعة عن دخولهم في إضراب عن الطعام لمدة 48 ساعة ابتداء من الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة.

يذكر أن رفاق مصطفى مزياني بعين قادوس سينهون يوم غد أسبوعهم الأول من الإضراب المفتوح عن الطعام الذي دخلوا فيه يوم الأحد الماضي 10 غشت، دون أن ترد أنباء عن أية مجهودات تبذلها السلطات لتفادي وقوع فاجعة أخرى.

أن بعض المعتقلين السياسيين لحركة المعطلين، قرروا الدخول في إضراب عن الطعام لمدة 48 ساعة ابتداء من الساعة السادسة مساء إلى غاية السادسة من مساء بعد غد الأحد ، تضامنا مع أسرة الطالب مصطفى المزياني المتوفى بفاس.

وأضاف الصحيح، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، أن قيام أولئك المعتقلين بالإضراب عن الطعام، يأتي للتنديد بالجريمة النكراء التي راح ضحيتها الطالب المزياني "شهيد مجانية التعليم "، مشيرا في الآن ذاته، أن الأمر يتعلق بكل من عبد الحق الحر الحامل لرقم 91091، وعزيز الزيتوني الحامل لرقم 91093، ومحمد العلالي الحامل لرقم 91090.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes