للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

جيش الأجهزة القمعية يحاصر معركة الجمعية الوطنيو للمعطلين ببن جرير



تعرض مناضلو و مناضلات فرع بن جرير فرع للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، خلال تنظيم وقفة احتجاجية اليوم الخميس 16 اكتوبر 2014 أمام بلدية ابن جرير لمضايقات استفزازية من العناصر الأجهزة القمعية التي حاصرت الشكل الاحتجاجي من كل الجهات.

بعد تصعيد المعارك النضالية للفرع المحلي وتجسيد معارك استثنائية ، وبعد اقتحام مكتب رئيس المجلس البلدي الأسبوع المنصرم ، قامت السلطات بمحاصرة المعطلين بمختلف العناضر الامنية وبأعداد تضاعف العدد الإجمالي للمعطلين لمنعهم من تنفيد أشكالهم الاحتجاجية و الزحف على مكتسبات الجمعية بشكل عام و فرع ابن جرير بكل خاص. وتم تعنيفهم عن طريق الضرب و الركل تارة ، والسب و الشتم تارة أخرى ، مع مصادرة ألة التصوير في محاولة منهم للتستر على جرائمهم المعتادة . 

و بعده قام المعطلين/ات بتحويل المعركة أمام عمالة الإقليم وتنفيد إعتصام جزئي استمر إلى حدود الساعة الثالثة عصرا للاحتجاج على الممارسات اللامسؤولة والاجتهادات القمعية للسلطات والتي لن تنال من عزيمة المناضلين بعكس ما ستزيد من عزيمتهم وتشبتهم بحقهم العادل و المشروع في الشغل و العيش الكريم.

اختتمت المعركة بكلمة لرئيس الفرع المحلي مؤكدا على استمرارية المعارك النضالية للفرع المحلي في ظل تعنت المسؤولين في ايجاد حلول جدرية لمعضلة البطال ، متوعدا بتفجير معارك غير مسبوقة لانتزاع حقوقنا المهضومة ، محملا المسؤولين المحليين و الاقليميين مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع، و إلى متى يستمر تهميش أبناء المنطقة في ميدان الشغل بالإقليم ؟

مراسلة: مكتب الفرع

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes