للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

ساكنة بوزنيقة تحتج على الزيادة الصاروخية في فواتير الماء



تظاهرت ساكنة مدينة بوزنيقة ضد غلاء فواتير المكتب الوطني للماء والكهرباء،يوم الجمعة 24 أكتوبر، بعد أن توصلت الساكنة بفاتورات استهلاك الماء التي تحمل أرقاما قياسية لا علاقة لها بالاستهلاكات السابقة، ولم يستسغ الضحايا تلك الارقام الصاروخية وغير المبررة، وخصوصا أن نسبة كبيرة منهم هم أسر معوزة أو أرامل يكترون منازل صغيرة أو غرف بالكاد يتمكنون من توفير زادهم اليومي.

 وقد خرج المتظاهرون من ساكنة الأحياء السكنية ( الحسني،الفرح، المحمدي، الإداري...)، للاحتجاج، حيث نظموا وقفة تنديدية امام وكالة المكتب الوطني للماء والكهرباء. و رددوا شعارات استنكارية للغلاء الغير المبرر، وقرروا عدم أداء تلك الفاتورات، نظرا لاستحالة تدبيرهم تلك المبالغ التي فاقت عند البعض 5000 درهم. 

وطالبوا بالتحقيق في تلك الفاتورات وإنصافهم.وبينما حمل ساكنة بوزنيقة ما يقع إلى سوء تدبير المياه من طرف المكتب الوطني والبلدية، مشيرين إلى أن عدة مياه تم تبديرها بشاطئ المركز بالإضافة إلى التسربات. لمح المحتجون بان سليمان إلى أنهم غير مستعدين لأداء فاتورات سقي المناطق الخضراء والنافورة وما يقع من تسربات مائية ناتجة عن تقادم الشبكة.

ودعت ساكنة بوزنيقة الى مواصلة التظاهرات الحاشدة في الايام المقبلة تنديدا بغلاء فواتير الماء للغلاء و مقاطعة اداء الفواتير الاستهلاكية الى ان تتراجع الادارة عن الزيادات وانه سيتم الاعتماد على العيون المجاورة للمدينة والآبار بعدما هدد المكتب الوطني للماء الصالح لشرب بقطعة نهائيا.

FATORATMAA

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes