للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

الجامعة الوطنية للموظفين تراسل عامل إقليم تازة لإنصاف الموظف محمد بوحتوت

عمال وموظفو الجماعات المحلية بالاتحاد المغربي للشغل يفتحون النار على الحكومة من جميع الاتجاهات

توصلنا من الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية / التوجه الديمقراطي / إ م ش/ المكتب الإقليمي تازة ، بنسخة من رسالة مفتوحة موجهة لعامل إقليم تازة من أجل التدخل لإنصاف الموظف محمد بوحتوت مسجلة تحت عدد 08 /2014 حيث جاء في مضامينها ان المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية بتازة – التوجه الديمقراطي - ارتأى كتابة عبر هذا المنبر الإعلامي ، بعد انسداد أفق إيجاد حل لقضية السيد محمد بوحتوت ، الموظف بعمالة اقليم تازة.


و تضيف الرسالة ان رغم كل المبادرات التي تمت في هذا الجانب سواء من طرف بعض الإطارات النقابية و الحقوقية ،أو من طرف كل من رئيس القسم ورئيس المصلحة التي يعمل بها الموظف المعني بالأمر، باعتبارهما مسؤولين مباشرين معنيين بهذا الملف، ورغم كل الملتمسات المقدمة التي وجه بعضها إليكم ، ووجه البعض الأخر إلى السيد عامل الإقليم السابق من اجل انصافه من الظلم الذي لحقه من طرف الإدارة.، بقيت الأمور على حالها . كما أن فرص عقد لقاء معكم تظل ضئيلة،. فمرة تصاغ الأعذار بوجود تعليمات صادرة في هذا الشأن، وأخرى تدبج في خانة كثرة الاجتماعات المنعقدة داخل أو خارج مقر العمالة.؟. 

لقد مرت ثلاث سنوات، ومازال هذا الملف لم يأخذ مساره الصحيح. فالسيد محمد بوحتوت ، موظف بعمالة الإقليم منذ مايقرب من 36 سنة ، بمصلحة الجوازات ، قسم الشؤون الداخلية بالعمالة .تم حرمانه من الاستفادة من التعويضات عن الأعمال الشاقة التي يخولها له القانون منذ سنة 2012. حيث يمارس مهمة الأرشيف منذ سنوات و المثبتة في الوثيقة الإدارية ، الموقعة من طرف كل من رئيس المصلحة و رئيس القسم ،وهذه الوثيقة تكفل للعامل أو الموظف الاستفادة من هذه التعويضات ، وفق المساطر و النصوص القانونية المعمول بها في هذا الشأن ،و نلفت انتباهكم أن السيد الكاتب العام للعمالة سبق له و أن تعهد في لقاء جمعه مع ممثل إحدى الجمعيات الحقوقية و ممثل عن الاتحاد الإقليمي لنقابات تازة على إيجاد حل في اقرب الآجال . وقد مرت ستة اشهرعلى ذاك اللقاء ، ومازال الملف يراوح مكانه ومازال المعني بالأمر ينتظر تدخلا من جانبكم لإنصافه حسب ما جاء في الرسالة. 

و يختم المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية بتازة ، مراسلته بوضع عامل الإقليم أمام حيثيات هذا الملف ، مرفقة برسالة موجهة إليه من طرف المعني بالأمر ، يطلب منه اتخاذ الإجراءات الضرورية من اجل إنصافه ورفع الضرر الذي لحقه .

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes