للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

لجنة دعم عائلة الشهيد محمد بودروة تحيي الذكرة الثالثة لاغتياله امام بيت عائلته


نظمت لجنة دعم عائلة الشهيد محمد بودروة وقفة تضامنية امام بيت عائلته باسفي، يوم أمس الاثنين 13 أكتوبر2014، تخليدا للذكرى الثالثة لاغتياله تحت شعار" من اجل محاكمة قتلة الشهيد".
شارك في الوقفة مناضلي و مناضلات الجمعية المغربية لحقوق الانسان وتنسيقية حملة السواعد ولجنة الدفاع الى جانب افراد عائلة الشهيد وقفة حتجاجية و قد رفعت لافتات و رددت شعارات تطالب بالكشف عن الحقيقة و تقديم القتلة للعدالة و جبر الضرر لعائلة الشهيد.
واختتمت الوقفة التضامنية مع عائلة الشهيد بكلمات الهيئات المشاركة في الذكرى الثالثة لاستشهاد محمد بودروة و هو يدافع عن حقه في الشغل و التنظيم واكد رفاقه على مواصلة النضال على درب الشهيد من اجل انصاف الشهيد و عائلته وتقديم القتلة الى العدالة و جبر الضرر وان شهيد القضية حيا بينهم وهم عازمون اكثر من اي وقت مضى على الاستمرارية على نهجه الذي استشهد من اجله الشهيد محمد بودرة.

تجدر الاشارة، ان الشهيد محمد بودروة حاصل على الاجازة في الآداب وديبلوم تقني في الصناعة الكهربائية والإعلاميات، وهو عضو تنسيقية مناهضة الغلاء و الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وشباب حركة 20 فبراير من اجل التغيير، ويناضل ضد البطالة في كل مجموعات المعطلين حاملي الشواهد باسفي.
واغتيل الشهيد محمد بودروة، منتصف ليلة 12 أكتوبر2011.على اثر الهجوم القمعي الوحشي لقوات القمع بعنف لتفريق المعتصمين من تنسيقية حملة السواعد فوق سطح بناية (أنابيك) التي كان يعتصم فوقها مع رفاقه للمطالبة بالتشغيل حيث تم رميه من اعلى البناية و سقط جثة هامدة، و لقي حتفه في المستشفى صباح يوم الخميس 13 أكتوبر.

متابعة: يحيى أمين


مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes