للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

ساكنة الريش بإقليم ميدلت تحتج على الارتفاع المهول لفواتير الماء والكهرباء



تظاهر العشرات من ساكنة مدينة الريش بإقليم ميدلت، احتجاجا على الارتفاع المهول لفواتير الماء و الكهرباء،حيث نظم المحتجين و المحتجات مسيرة شعبية جابت الشارع الرئيسي بالمدينة مطالبين بالتراجع عن الزيادات في اثمان استهلاك الماء و الكهرباء متوعدين المسؤولين بالتصعيد في الأشكال النضالية إذا لم تتم تلبية مطالبهم.

شارك في المسيرة الاحتجاجية العديد من المواطنين / ات و من الفئات المعوزة لانهم تفاجؤوا بالإرتفاع الصاروخي و الغير مسبوق للمبالغ الخيالية المتضمنة في الفواتير لاستهلاك الماء و الكهرباء، حيث وصلت لدى البعض لأزيد من 1000 درهم، بعدما كانوا يؤدون أقل من 100 درهم طيلة مدة تزودهم بالكهرباء كما توصل الموقع بفاتورة لمواطن متقاعد من نفس المنطقة يتقاضى 1200 درهم شهريا، ليفاجأ بفاتورة الكهرباء عليها مبلغ 1150 درهم.

و افادت مصادر من المجتمع المدني بالمدينة أن النسيج الجمعوي بالمنطقة يعتزم توقيع عريضة للتنديد بـتماطل السلطات و إجهازها على القدرة الشرائية للمواطنين بشكل غير مبرر.

و يذكر أن العديد من المناطق المغربية تعرف احتجاجات غير مسبوق لنفس السبب، حيث بدأت من قرية تونفيت ثم تبعتها يوم أمس كل من مدينتي الريش وميدلت ومن المحتمل جدا أن تشهد عدة مناطق أخرى بالإقليم إحتجاجات مماثلة . أخرى بالإقليم إحتجاجات مماثلة حسب ما بلغ إلى علم الموقع بسبب حالة الإستياء العارمة التي تسود وسط المواطنين بعد توصلهم بفواتير الماء والكهرباء .

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes