للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

وقفة تضامنية مع الطلبة المعتقلين أمام إبتدائية القنيطرة وتاجيل المحاكمة الى 24 نونبر





 نظم مجموعة من الطلبة و الطالبات وقفة احتجاجية اليوم أمام مقر المحكمة الابتدائية بالقنيطرة تضامنا مع المحاكمة الصورية لمعتقلي طلبة جامعة ابن طفيل كما حضر مناضلو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالإضافة إلى ناشطين حقوقيين وجمعويين  لمؤازرة الطلبة المعتقلين و الذين تعرضة للتعذيب في ولاية الامن على يد الشرطة للتنديد باستمرار الاعتقالات الانتقائية و التعذيب و طبخ المحاضر بتهم جاهزة انتهاءً بالمحاكمات الصورية.



 رفع المحتجون خلال الوقفة لافتات تدين الاعتقال الممنهج و التعذيب كما ردد وا شعارات قوية طالبوا من خلالها باطلاق سراح الطلبة فوراً ودون قيد أو شرط، و نددوا بالتراحع الخطير الذي تعرفه البلاد في مجال الحريات، كما استنكروا الاعتقالات السياسية التي تطال مناضلي مناضلات الاتحاد الوطني لطلبة المغرب ونشطاء الحركات الاحتجاجية على الصعيد الوطني.

 و قد علمنا من مصادر حقوقية أن نفس المحامي الذي رافع سابقاً ضد معتقلي حركة 20 فبراير في المسيرة العمالية  6 ابريل وضد الحاقد هو الذي يتنصب كمطالب بالحق المدنى"ضد الطلبة المعتقلين، نظرا لتجربته في الملفات السياسيةالتي يتم طبخها للطلبة المعتقلين.


وقد وافقت الهيئة القضائية تأجيل جلسة المحاكمة إلى غاية 24 من الشهر الجاري، بناءً على طلب تقدم به دفاع الطلبة المعتقلين نظرا للوضعية الصحية المتدهورة التي يوجد عليها الطلبة إثر خوضهم 4 أيام إضراب عن الطعام كما قدم ملتمسات لطلب السراح المؤقت للمعتقلين حسب المصادر ذاتها.


وتجدر الاشارة ان الطلبة 11 المتابعين، منهم 6 في حالة سراح و5 في حالة إعتقال حيث اعتقلتهم السلطات الامنية بالقنيطرة يوم الاثنين الماضي، قبل إصابة العديد منهم، إثر تدخل أمني عنيف ضد طلبة جامعى ابن طفيل المحتجين على الزيادة في تسعرة النقل الجامعي التي انطلقت مند بداية الموسم الحالي.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes