للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

AMDH تحمل مسؤولية أحداث أولاد أفرج للدرك و تطالب بتحقيق مستقل والافراج عن كافة المعتقلين



الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالجديدة تدين تلفيق تهم مفبركة ومخدومة للمناضل أحمد بوعادي وتطالب بإطلاق سراحه فورا دون قيد أو شرط، وتدعو إلى المشاركة في وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 11 نونبر 2014، أمام محكمة الاستئناف بالجديدة، على الساعة الحادية عشرة صباحا.

عبرت الجمعية من خلال البيان الصادر عنها، عن تضامنه مع كافة الضحايا في هذا الملف دون استثناء، معلنا استعدادها لمؤازرتهم والوقوف إلى جانب عائلاتهم والنضال مع كافة القوى الحية لإنصافهم.

وحمل البيان الذي توصلنا بنسخة منه، المسؤولية كاملة، فيما وقع، لرجال الدرك الذين تسببوا في انطلاق شرارة الأحداث بتصرفهم السيئ في معالجة الوضع قبل استفحاله.

وسجل البيان ذاته، رفضه التام لمحاضر الضابطة القضائية المفبركة بشكل مشوه حيث اعتمد محرروها عبارات وجملا منقولة حرفيا بصيغة نسخ / لصق (copier / coller) في محاولة مفضوحة لتوريط المتابعين في جرائم جنائية مخدومة مسبقا، ويطالب باستبعاد هذه المحاضر وتحييد رجال الدرك في هذا الملف باعتبارهم طرفا أساسيا فيه.

وطالب نفس البيان بلجنة تحقيق محايدة فيما جرى، ويرفض رفضا مطلقا أن يقوم رجال الدرك بالتحقيق وبإنجاز المحاضر وبالاستماع إلى المصرحين والمتابعين، وذلك باعتبارهم طرفا رئيسيا في الأحداث، إذ يجب أن يكونوا، هم أنفسهم، موضوع بحث دقيق للوقوف على مسؤوليتهم المباشرة فيما وقع.

و اكد على ضرورة الافراج عن المناضل الحقوقي أحمد بوعادي، عضو فرع الجمعية بالجديدة، الذي التحق بمكان الأحداث بانتداب من مكتب الفرع لمعاينة الأحداث ورفع تقرير إليه في إطار ما تقوم به الجمعية من بحث وتحقيق ورصد لانتهاكات حقوق الإنسان، اعتبارا اعتقاله تعسفي يندرج في إطار الهجوم المخزني الممنهج على الحركة الحقوقية وضمنها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وعلى المدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان ببلادنا وضمنهم مناضلات ومناضلي جمعيتنا.

و اعلن البيان عن تسطيره لبرنامج تصعيدي للنضال من أجل إطلاق سراح المناضل الحقوقي أحمد بوعادي بدأه بانتداب مجموعة من المحاميات والمحامين للترافع في الملف باسم جمعيتنا، وبالتنسيق مع مكونات الحركة الحقوقية بالجديدة للنضال المشترك في هذا الملف وبالإعلان عن قراره بتنظيم وقفة احتجاجية رمزية أمام محكمة الاستئناف يوم الثلاثاء 11 نونبر 2014 ابتداء من الساعة 11.00 صباحا.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes