للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

"أطاك المغرب" تقاطع المنتدى العالمي لحقوق الإنسان لغياب الحريات العامة بالمغرب


أعلنت جمعية "أطاك المغرب" في بيان لهاعن رفضها المشاركة في المنتدى العالمي لحقوق الإنسان، واعتبرت أن قضية الدفاع عن حقوق الإنسان تتطلب تعبئة شعبية واسعة، كما عبرت عن استعدادها للمشاركة في جميع الأشكال الاحتجاجية على هامش هذا المنتدى ضد "المنحى القمعي الخطير الذي تكرسه الحكومة المغربية".

واعتبر بيان جمعية "أطاك" أن تنظيم المنتدى يأتي في سياق التضييق الذي تمارسه الدولة على الحريات العامة وحقوق الإنسان، وممارستها لمجموعة من "التعسفات" في حق الحقوقيين والصحفيين، كما جاء في نص البيان.

و ترى جمعية "أطاك" أن السلطات تريد أن تجعل من هذا المنتدى العالمي، الذي يشارك فيه ممثلو الحكومات والمؤسسات الدولية السياسية والمالية والتجارية والمنظمات غير الحكومية الدولية والوطنية، فرصة لتزيين صورتها، "من خلال تعبئة جميع مؤسسات ديمقراطية الواجهة لمشاركة نشيطة".

من جهة أخرى اعتبر البيان المذكور، أن طبيعة المشرفين على تنظيم المنتدى والمشاركين فيه والميزانية الضخمة المخصصة له، تدل على أنه لن يكون انعقاد المنتدى العالمي بالمغرب، سوى عرسا للبذخ والبهرجة والإعلانات الطنانة، وبذلك لن تكون للمشاركة فيه أية جدوى، بل ستساعد على تمويه سياسة الإجهاز على الحريات العامة بالمغرب.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes