للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

اعتصام سكان دوار السكويلة باهل الغلام بعمالة مقاطعات البرنوصي المشردين



علمنا من  فرع البرنوصي للجمعية المغربية لحقوق الانسان ان مآساة مشردي سكان دوار السكويلة باهل الغلام بعمالة مقاطعات البرنوصي مازالت مستمرة، فبعد تهديم المساكن على رؤوسهم وتهجيرهم عنوة وبعد ان اصيب القائد الذي شردهم بلوثة عقلية كما تقول بعد الاخبار وبعد ان اعيتهم الاستجداءات والمناشدات عمدوا الى الاعتصام امام شركة بريماريوس حيث تم التدخل يوم امسالاجمعة 7 نونبر 2014، واعتقال 4 مواطنين منهم 2 من النساء اطلق سراح احداهن وبقي الثلاثة: المحجوب جلول، حلمي نجاة وفؤاد المراكشي.

 واضافت نفس المصادر انه تم تقديمهم صباح اليوم امام وكيل الملك حيث عاينت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع البرنوصي مدى المعاناة التي يعيشها هؤلاء المشردون رجالا ونساء واطفالا.

و تذكر الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبيضاء والبرنوصي التي تابعت هذا الملف انه تم  التلاعب فيه من طرف بعض العناصر المرتزقة والسماسرة والمنتخبين و كذا السلطات المحلية .

و اعلنت الجمعية في بلاغ لها عن تضامنها التام مع هؤلاء المعتقلين ومطالبتها باطلاق سراح افراد سكان دوار السكويلة باهل الغلام، كما جددت ادانتها لاستمرار معاناتهم وطالبت بتمكينهم من سكن لائق وفق تنص عليها المواثيق الدولية التي  وقع عليها كالالتزام منه في توفير السكن اللائق لمواطينه.

لائحة سكان دوار السكويلة باهل الغلام المشردين

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes