للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

تدخل قمعي همجي في حق طالبات الحي الجامعي بظهر المهراز تحت جنح الظلام


ذكرت مصادر طلابية، ان النظام البوليسي قام بتدخل همجي انتقامي من الطالبات بالحي الجامعي الثاني، نفذته عناصر البوليسية بالزي المدني عبر التدخل بالهراوات والكلاب المدربة ضد الطالبات اللواتي نظمن تظاهرة تنديدا بالتدخل القمعي في حق الجماهير الطلابية بالمركب الجامعي مساء ذات اليوم، بالموازاة مع الأمسية الفنية الملتزمة من داخل كلية العلوم، تخليدا للذكرى 23 لاستشهاد الرفيق المعطي بوملي .

يضيف المصدر ان العناصر البوليسية المتخفية "بلطجية" حاملين الهراوات وقاموا بتفتيش الغرف و الاعتداء على الطالبات بعدما تم إطفاء الأضواء بالسكن التي يقطن بها الطالبات لتسهيل ارتكاب المجزرة في حق الطالبات في جنح الظلام.

و افات ذات المصر أن التدخل البوليسي الوحشي أسفرت عن عدة اعتقالات وإصابات في صفوف الطلبة، الى جانب خسائر مادية ولوجستيكية...،كما ان الحالة الصحية لثلاثة طالبات جد حرجة جراء ما تعرضن له من اعتداء همجي "ضرب ورفس و شتم و سب..".

و تم تعزيز اقتحام الحي الجامعي باحضار سيارات رباعية الدفع داخل الحرم الحي الجامعي، و استمرت عملية تطويق و حصار جميع المنافذ المؤدية للحرم الجامعي ظهر المهراز عدة ساعات مما يعكس حقيقة المخطط الرجعي للنظام المغربي لضرب التعليم العالي تحت ما يسمى بالاصلاح الجامعي للقضاء على اي مقاومة لخصصته ليكون حكرا على ابناء الاثرياء بحسب نفس المصدر.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes