للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

اعتقالات وإصابات اثر عدة تدخلات قمعية في حق طلبة جامعة القنيطرة


ذكرت مصادر طلابية من عين المكان، أن قوات التدخل السريع والقوات المساعدة قامت على تنفيذ تدخل ثاني في حق طلبة القنيطرة، حيث اعتقلت قبل قليل، من أمام باب جامعة ابن طفيل أربعة طلبة في البداية، ليرتفع عدد المعتقلين إلى أكثر من عشرة طلبة.، إثر تنفيذهم وقفة أمام باب الجامعة إحتجاجا على غلاء تذكرة النقل الجامعي.

كما أسفر التدخل القمعي عن عدة إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف مجموعة من الطلبة والطالبات، لم يتم نقلهم إلى المستشفى مخافة اعتقالهم، كما يسود جو من الرعب والفوضى وسط جامعة ابن طفيل، بعد أن حاولت قوات الأمن اقتحام الجامعة.

 تضيف نفس المصادر انه جاء ذلك استمرارا للمعركة النضالية التي تنظمها الجماهير الطلابية بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، ستعمد هذه الأخيرة صبيحة هذا اليوم الاثنين 03 نونبر2014 إلى التوقيف التام لحافلات النقل الجامعي، وبعد الشلل الذي عرفته المحطة، والرفض القاطع للزيادة في ثمن التذكرة للنقل الجامعي والإجهاز على مجموعة من المكتسبات، ستنطلق تظاهرة إلى كلية الآداب وسيتم تجسيد مقاطعة الدروس، وخلالها ستتدخل الآلة القمعية للنظام القائم في حق الطلبة والطالبات بشكل همجي وسيسفر التدخل على العديد من الإصابات واعتقال اكثر من ستة طلبة لا زال مصيرهم لحدود اللحظة مجهولا.

والى حدود الان مازال الطلبة معتصمين بالشارع الرئيسي المقابل لباب الجامعة،و اخرين متواجدين أمام ولاية الأمن، ينتظرن الافراج عن رفاقهم المناضلين الاوطميين للحيلولة دون تقديمهم أمام النيابة العامة للمحكمة الابتدائية بالقنيطرة.

وقد اتصل الطلبة بمسؤولي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع القنيطرة، ليقموا بمؤازرة الطلبة المعتقلين و المطالبةبالافراج عنهم، وأكد لهم مكتب الجمعية انه سيتابع الملف وسيعمل كل ما في سعه من اجل اطلاق سراحهم فورا.



مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes