للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

طلبة كلية الحقوق بمراكش ينسفون ندوة لوزير الشغل بشعارات منددة بسياسة الشغل



افادت مصادر طلابية "الاتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع مراكش" ان طلبة كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بجامعة القاضي عياض بمراكش، إستقبلت عبد السلام الصديقي وزير الشغل بالشعارات و الاحتجاجات، اثر حضوره الى الكلية من اجل مشاركته في ندوة ستناقش 10 سنوات من تطبيق مدونة الشغل.

 وأضافت المصادر ان عمادة الكلية سبق لها و ان نهجت سياسة توزيع الدعوات الانتقائية لبعض الطلبة كي تمر الندوة في جو "عام زين" ، لكن و بعد انطلاق الندوة حجت الجماهير الطلابية بكثافة للندوة و عبرت عن اقصائها من التواجد داخل الندوة ليبدأ غضب الجماهير الطلابية بتنظيم مسيرة احتجاجية تندد بالمسرحية التي يتم حبكها داخل مدرجاتهم المظلمة، ليتم التسريع في انهاء الندوة دون توزيع المداخلات على الجماهير الطلابية التي كانت لها نية للتفاعل و الرد على مداخلة الوزير"الموظف" الدي اطنب اذان الطلبة بالشعارات الرنانة من قبيل"جامعة القاضي عياض في تقدم ـ بلادنا في تقدم ـ مغرب الديمقراطية و حقوق الانسان ـ مغرب الشغل ـ الدستور و التحول الديمقراطي ـ الحريات السياسية و النقابية .... ".

لكن الجماهير الطلابية انتفظت على قرار انهاء الندوة دون الاخذ بعين الاعتبار مداخلات الطلاب و التفاعل الذي هو جوهر الندوة المنظمة حيث اضطر السيد الوزير للهروب تحت وابل من الشعارات و التظاهرة الخاشدة التي اطلقت في وجهه شعارات تنديدية قوية من قبيل "ندوات مشبوهة و الطلبة كي رفضوها ، و الوزير سير بحالك الجامعة ماشي ديالك ... " بحيب المصادر ذاتها.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes