للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

وفاة سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة إثر وعكة صحية


توفيت يوم أمس السبت 17 يناير 2015، الفنانة القديرة فاتن حمامة سيدة الشاشة العربية على اثر وعكة صحية مفاجئة. وكانت الفنانة الراحلة قد تعرضت لأزمة صحية منذ أسابيع استدعت نقلها لمستشفى دار الفؤاد بمدينة 6 أكتوبر تحت إشراف زوجها الدكتور محمد عبد الوهاب وخرجت بعد ساعات قليلة.

وأوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن فاتن حمامة توفيت نتيجة أزمة صحية حادة مفاجئة، وأضافت أن الراحلة تعرضت لأزمة صحية منذ عدة أسابيع استدعت نقلها إلى مستشفى دار الفؤاد بمدينة السادس من أكتوبر تحت إشراف زوجها الدكتور محمد عبد الوهاب وخرجت بعد أن تماثلت للشفاء ثم تعرضت إلي وعكة صحية مفاجئة توفيت علي إثرها مساء يوم السبت.

غيب الموت الممثلة المصرية فاتن حمامة عن سن يناهز 84 عاما، والملقبة ب"سيدة الشاشة العربية، وتعتبر فاتن حمامة من قبل الكثيرين علامة بارزة في تاريخ السينما العربية حيث عاصرت عقودا من تطور السينما المصرية، وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن فاتن حمامة توفيت "إثر أزمة صحية مفاجئة.وتزوجت الممثلة الراحلة من الممثل عمر الشريف وأنجبت منه ابنهما طارق كما تزوجت من المخرج عز الدين ذو الفقار وأنجبت منه ابنتهما نادية.

ومعلوم ان فاتن أحمد حمامة ولدت في السابع من مايو 1931 وبدأت رحلة التمثيل في السينما في وقت مبكر حين اشتركت بدور قصير عام 1940 في فيلم "يوم سعيد" الذي قام ببطولته المطرب محمد عبد الوهاب، وأتيح لها أن تعمل مع معظم مخرجي السينما ابتداء من محمد كريم في (يوم سعيد) ثم بركات ويوسف شاهين وصلاح أبو سيف وانتهاء بخيري بشارة في (يوم مر.. يوم حلو) عام 1988 وداود عبد السيد في آخر أفلامها (أرض الأحلام) عام 1993، كما وقفت أمام معظم نجوم التمثيل والغناء في مصر ابتداء من يوسف وهبي وأنور وجدي ومحمد فوزي وفريد الأطرش وعبد الحليم حافظ وانتهاء بمحمود ياسين ومحمد منير ويحيى الفخراني. وأطلق عليها في سبعينيات القرن العشرين لقب "سيدة الشاشة العربية".

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes