للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي تستنكر اقتحام وهدم بيت اسرة بوقدير و تطالب بفتح التحقيق


الجمعية المغربية لحقوق الانسان -فرع البرنوصي- البيضاء اصدرت اليوم الثلاثاء 5 ماي 2015، بيانا استنكاريا، جاء فيه، انه في الوقت الذي كانت فيه سلطات الرباط تحاصر المقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الانسان كانت سلطات عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي حيث ضربت طوقا امنيا لكل الشوارع المؤدية الى منزل عائلة بوقدير الذي سكنته منذ ايام الاستعمار أبا عن جد.

واضاف البيان انه، تم منع الاقتراب من المكان المحاصر واخذ سكانه رهن الاعتقال كما تم قتل كل الكلاب وتم تهديم كل البيوت وتسويتها بالارض .

 وقد حضرت السلطات مدججة بكل وسائل التدخل مصحوبة بسيارتي اسعاف لايجدها المرضى اوقات الازمات وبرجال الاطفاء الذين غالبا مايصلون الى اماكن الحريق متاخرين بحسب البيان ذاته.

وادان بيان الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي عملية الاقتحام ومانتج عنها من تبعات تتحملها سلطات عمالة عين السبع -الحي المحمدي التي من المفروض فيها حماية القانون وحماية مواطنيها وايجاد الحلول المناسبة للمشاكل الاجتماعية.

كما ذكر البيان بان عائلة بوقدير قد ربحت الدعوى القضائية وانه سبق الحكم على المدعي السابق الذي دفع بوثائق مزورة للمحافظة بـ 6 اشهر.

كما اعلنت الجمعية تضامنها التام والمطلق مع اسرة بوقدير في مصابها الجلل. عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع البرنوصي.

 و في الختام، طالب البيان باطلاق سراح المحتجزين لديها من افراد الاسرة ومن نساء ومن اطفال -تمكين الاسرة المتضررة من البديل الموضوعي الذي ترتضيه، وفتح تحقيق مع الجهة التي تقف وراء هذا الاقتحام وما ترتب عليه من خسائر.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes