للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

الصحافي صمد عياش يمنع من السفر إلى تونس للمرة الثانية


و يستمر مسلسل المنع من السفر في المغرب على الصحافيين والاكادميين، حيث تعرض هذا الصباح الصحافي "صمد عياش"، للمنع من السفر الى تونس من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء من طرف السلطات الامنية بالمطار لأنه موضوع تحقيق في ملف قضائي.

وصرح الصحافي صمد عياش، انه خضع لتحقيق من طرف ثلاث عناصر مدنية من شرطة المطار قرابة نصف ساعة، و بعد ذلك اقترحوا عليه التوجه إلى مقر الفرقة الوطنية للضابطة القضائية للنظر في الموضوع، على اعتبار أن قرارات المنع من السفر لا تتجاوز أكثر من شهرين في حين أن القرار المنع المتعلق بصمد عياش تجاوز الأربعة أشهر ابتداء من 15 يونيو من السنة الجارية.

وأضاف الصحافي صمد أنه عند وصوله إلى مقر الفرقة الوطنية، طلب لقاء الضابط المكلف بالتحقيق معه في الملف الموجه ضده من طرف النيابة العامة إلا أنه أخبر من طرف شرطي الاستقبال أن الضابط المعني غائب وطلب منه الرجوع إلى مقر الفرقة الوطنية بعد 20 يوما.

وتجدر الاشارة، أن السلطات الأمنية بمطار محمد الخامس، سبق و ان منعت يوم الثلاثاء 25 غشت 2015، الصحفي صمد عياش من السفر الى تونس للمشاركة في دورة تدريبية في مجال الصحافة والإعلام، وأخبرته حينه انه ممنوع من السفر للخارج، بسبب مذكرة اغلاق الحدود صادرة في حقه من طرف النيابة العامة. كما حققت معه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لمدة عشرة ساعات قبل أن تخلي سبيله، ووجهت له تهما تتعلق "بزعزعة ولاء المواطنين للمؤسسات الدستورية و "محاولة زرع الفتنة"، وخدمة "أجندة خارجية"، وذلك بسبب إشرافه على دورات تكوينية على تقنية "ستوري مايكر" و "الملتيميديا" التي ساهم في تنظيمها مع منظمة "فري بريس" و"جمعية صحافة التحقيق".

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes